بعد بطلي ألمانيا وهولندا.. "أمراء باريس" في الدوحة

متسلحاً بكوكبة نجومه العالميين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2ZmQx

سان جيرمان يعسكر للمرة السابعة في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 22:01

أعلن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان أنه سيخوض معسكراً تدريبياً شتوياً في العاصمة القطرية الدوحة، بين الـ13 و17 من يناير الجاري، بحضور جميع نجوم الفريق الأول، علاوة على الإدارة الباريسية.

ويُعد سان جيرمان أحد 10 أندية أوروبية تعسكر في الشهر الحالي بالعاصمة القطرية؛ أبرزها بطلا ألمانيا وهولندا، وهنا يدور الحديث حول بايرن ميونيخ وإيندهوفن.

ولم يعد مستغرَباً على مدار السنوات الماضية، قدوم كبار الأندية العالمية إلى الدوحة، وخاصة من القارة الأوروبية "العجوز"، خلال العطلة الشتوية؛ هرباً من "البرد القارس"، وللتنعُّم بجو "دافئ" في مؤسسة "أسباير زون".

وخلال المعسكر المرتقب سيدعى مشجعو العملاق الباريسي لمشاهدة تدريبات الفريق، في الـ15 من يناير الحالي، على استاد خليفة الدولي، أحد ملاعب بطولة كأس العالم 2022. كما سيفتتح نادي باريس سان جيرمان أكاديمية جديدة في الدوحة، والتي ستمارس نشاطها طوال العام على ملاعب مؤسسة قطر.

وهذه هي المرة السادسة التي يُقيم فيها "الباريسي" معسكره الشتوي في الدوحة، بعد أعوام: 2011، و2012، و2013، و2015، و2017، في حين كان معسكره في 2014 و2016 في المغرب وتونس توالياً، حيث التقى خلالهما ودياً مع إنتر ميلان الإيطالي، والنادي الأفريقي التونسي، على الترتيب.

وتضم تشكيلة "PSG" كوكبة من أبرز اللاعبين العالميين؛ على غرار البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي عزز صفوف الفريق الفرنسي، صيف عام 2017، مقابل 222 مليون يورو، في "أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم"، فضلاً عن الفرنسي الواعد كيليان مبابي، والأوروغوياني إدينسون كافاني، والإيطالي ماركو فيراتي، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والثلاثي البرازيلي؛ ثياغو سيلفا وداني ألفيس وماركينيوس.

بدوره قال رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي: إن "قطر توفر أجواء مثالية تسمح للفريق بالإعداد للمباريات الهامة التي تنتظرنا في عام 2019"، لافتاً إلى أن "موسمنا إيجابي للغاية حتى هذه اللحظة، وأعتقد أن بداية السنة الجديدة هو وقت مهم لتوطيد العلاقات بين اللاعبين والإدارة من أجل المحافظة على هذه الإيجابية".

وأشار إلى أن النادي الباريسي "يتمتع بشعبية متزايدة في المنطقة، ونحن سعداء بهذه الزيارة التي من خلالها نتواصل مع الجمهور والمشجعين". 

وأكمل قائلاً: "العديد من لاعبينا سيعودون إلى اللعب في قطر لخوض كأس العالم 2022"، كاشفاً أن "المرافق الجديدة التي يتم بناؤها حالياً ستساهم في جعل قطر الوجهة التي يجب على جميع الرياضيين والمحترفين زيارتها".

يُذكر أن كبرى الأندية العالمية تتسابق في هذا الوقت من كل عام لإقامة معسكراتها التدريبية على ملاعب مؤسسة "أسباير زون" القطرية؛ نظراً لما تتمتع به المؤسسة من مرافق عالية المستوى تتخطّى مثيلاتها في القارة الأوروبية. كذلك يُمثّل الجو الخلاب في قطر، في هذا الوقت من السنة، قبلة للعديد من الرياضيين والأندية والمنتخبات في مختلف الألعاب والرياضات. 

مكة المكرمة