بعد تأهل الأهلي.. موقعة مصرية-جزائرية بنكهة أفريقية

العملاق القاهري أزاح حوريا الغيني في طريقه إلى "المربع الذهبي"
الرابط المختصرhttp://cli.re/gAnWBE

الأهلي المصري يلاقي وفاق سطيف بنصف النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-09-2018 الساعة 23:55
القاهرة - الخليج أونلاين

أكمل نادي الأهلي المصري عقد المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم؛ بعد تغلّبه مساء السبت على ضيفه حوريا الغيني برباعية نظيفة، في إياب دور الثمانية.

وكان الفريق القاهري قد عاد بتعادل سلبي في لقاء الذهاب، ما منحه أفضلية الفوز بأي نتيجة إياباً، من أجل مواصلة مشواره في البطولة القارية الأشهر على مستوى الأندية.

وبذلك، ضرب فريق "القلعة الحمراء" موعداً نارياً مع وفاق سطيف الجزائري في "المربع الذهبي"، وهو ما ينذر بموقعة كروية من العيار الثقيل، خاصة أن الأخير أقصى الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب النسخة القارية الأخيرة.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ فقد أنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف حمل توقيع نجمه المخضرم وليد سليمان في الدقيقة الـ32.

ولم يكتفِ الأهلي بهذا الهدف، ليعزز تقدُّمه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني، تناوب على تسجيلها؛ إسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي في الدقائق الـ53 والـ69 والـ90+1.

أما المباراة الثانية في نصف النهائي، فقد تحدَّد أطرافها أيضاً؛ إذ ستجمع بين الترجي التونسي المتأهل على حساب مواطنه وغريمه النجم الساحلي، وأوغستو الأنغولي الذي فجَّر مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء مازيمبي الكونغولي أحد أبرز المرشحين للقب.

تجدر الإشارة إلى أن العملاق القاهري يُعد أكثر المتوَّجين بالبطولة الأفريقية الأغلى بواقع 8 ألقاب، بفارق 3 ألقاب عن مواطنه الزمالك، ومازيمبي الكونغولي.

مكة المكرمة