بعد تفجير بطرسبورغ.. تعهد روسي بتوفير الأمن لكأس القارات

تفجير مترو الأنفاق ألقى بشكوك حول إمكانية تأمين كأس القارات

تفجير مترو الأنفاق ألقى بشكوك حول إمكانية تأمين كأس القارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 11:31
سان بطرسبورغ - الخليج أونلاين


أكدت اللجنة المنظمة لكأس القارات لكرة القدم، الاثنين، أن الأمن سيكون موجوداً بكثافة لتأمين فعاليات تلك البطولة التي ستحتضنها البلاد في يونيو/حزيران المقبل.

وفي تصريح صحفي، قال أليكسي سوروكين، المدير العام للجنة المنظمة للبطولة: "إجراءات الأمن سيتم تعزيزها كما كان مقرراً من قبل نظراً لأهمية بطولة كأس القارات، والتي سيعقبها في العام المقبل تنظيم البلاد للمونديال".

وأضاف: "الأمن أثناء بطولة كأس القارات وكأس العالم سيكون على أهبة الاستعداد، ومضموناً إلى أقصى درجة ممكنة".

ويحتضن ملعب سان بطرسبورغ بعضاً من مباريات كأس القارات، وقد انطلقت أشغال بنائه في عام 2007، وخضع مؤخراً لمجموعة من الإصلاحات لإعادة تأهيله ليتطابق مع مواصفات الفيفا؛ من أجل استضافة مجموعة من مباريات بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018.

اقرأ أيضاً :

شاهد: ليلة كروية للتاريخ ستبقى في أذهان عشاق "المستديرة"

تجدر الإشارة إلى أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، ولذا ستنظم بطولة كأس القارات 2017 التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة؛ هي موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي، في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز، صيف هذا العام، بمشاركة ثمانية منتخبات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والمكسيك والبرتغال، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات تشيلي وألمانيا والكاميرون وأستراليا.

والاثنين، لقي 14 شخصاً على الأقل حتفهم وأصيب نحو 50 آخرين، إثر تفجير وقع في مترو أنفاق سان بطرسبورغ، وفق أرقام أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء نقلاً عن إدارة المترو بالمدينة.

مكة المكرمة