بعد توقف لأسبوعين.. عجلة "الكالتشيو" تعود للدوران مجدداً

يوفنتوس يتصدر الكالتشيو برصيد 42 نقطة

يوفنتوس يتصدر الكالتشيو برصيد 42 نقطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 19:48
روما - الخليج أونلاين


تنطلق، السبت، منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالتشيو) بعد توقف دام أكثر من أسبوعين؛ بسبب عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس)، في مباريات يسعى من خلالها كل فريق لانتزاع النقاط الثلاث؛ إما لتعزيز موقفه في الصدارة أو التقدم خطوات للأمام في جدول الترتيب.

يتطلع يوفنتوس المتصدر برصيد 42 نقطة لمداواة جراحه، عقب خسارته الموجعة أمام ميلان في بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم الشهر الماضي، وذلك حينما يستضيف بولونيا (المتعثر) صاحب المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.

وتعززت صفوف يوفنتوس مؤخراً بالتعاقد مع الفنزويلي توماس رينكون لاعب جنوى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويحل روما صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة ضيفاًعلى جنوه صاحب المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة، في مباراة يحاول من خلالها فريق العاصمة الإيطالية مواصلة مطاردته ليوفنتوس على القمة.

ويغيب عن روما المصري محمد صلاح؛ لانضمامه إلى صفوف منتخب بلاده استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام بعد أيام في الغابون.

اقرأ أيضاً :

في الدوحة.. ميلان يقهر يوفنتوس ويتوج بكأس السوبر

أما نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة فيصطدم بسامبدوريا صاحب المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة.

يفتقد نابولي خدمات المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي واللاعب الجزائري فوزي غلام؛ بسبب انضمامهما إلى منتخبي بلديهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية أيضاً.

ويستضيف إي سي ميلان صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة نظيره كالياري صاحب المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، في مباراة يسعى من خلالها الأول لخوض المباراة بمنتهى الجدية، بعد نجاحه في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي.

أما أنتر ميلان صاحب المركز السابع برصيد 30 نقطة فيحل ضيفاً على أودينيزي صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

وفيما يتعلق ببقية مباريات الجولة فهي إمبولي مع ضيفه باليرمو، ولاتسيو مع كروتوني، وكييفو فيرونا مع أتالانتا، وبيسكارا مع فيورنتينا، وساسولو مع تورينو.

مكة المكرمة