بعد خماسية روسيا.. مطالب سعودية بإقالة آل الشيخ

اتهامات لتركي آل الشيخ بالفساد

اتهامات لتركي آل الشيخ بالفساد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 14:40
الرياض - الخليج أونلاين


علت الأصوات المطالبة بإقالة تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، بعد الهزيمة القاسية التي مني بها منتخب المملكة بخمسة أهداف من نظيره الروسي، في افتتاح مونديال 2018 الخميس الماضي.

أبرز هذه الانتقادات جاءت من الكاتب السعودي المعروف تركي الحمد، الذي اعتبر أن الفساد هو السبب الحقيقي لهذه الهزيمة القاسية، مطالباً ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بإقالة تركي آل الشيخ.

وقال في سلسلة تغريدات: "منذ أيام "لدينا خطط مدروسة"، وكل تلك التصريحات حول مستقبل الكرة السعودية ونحن نعاني من كبوة إثر كبوة، من سبعة ألمانيا وحتى خمسة روسيا دول كثيرة أقل منا بمراحل تقدمت خلال هذه المرحلة، وما زلنا نعيد ذات الأسطوانة المشروخة بعد كل كبوة، العلة معروفة ولكن لا أحد يريد الاعتراف بها".

وأضاف: "قلت: الأمير محمد بن سلمان لديه رؤية تنقلنا إلى أبعاد الزمان ولكن بيروقراطية الدولة.. والفساد المستشري يقف دون ذلك.. قال: وما دخل ذلك بكرة القدم؟.. قلت: العصا من العصيا يا صاحبي..فهمت؟.. قال: أظن.. وسار غير عابئ".

أثر الفضيحة الكروية لم يقف عند الوسط السعودي بل امتد إلى الخليجي، حيث وجه الداعية الكويتي مبارك البذالي نصيحة لتركي آل الشيخ بعد الهزيمة القاسية.

اقرأ أيضاً :

شاهد: هكذا تفاعل "بن سلمان" مع الهزيمة الثقيلة

وقال البذالي في تغريدةٍ له: "نصيحتي لتركي آل شيخ بعد هزيمة المنتخب السعودي بسبب إدارته الفاشلة ألا يخرج بالإعلام مدة سنة".

وكان آل الشيخ قد شن هجوماً لاذعاً على لاعبي المنتخب السعودي بعد هزيمة الروس لهم، وقال إنهم "سودوا" وجهه وتركوه في حيرة لا يدري ماذا يقول.

وأكد آل الشيخ أنه يتحمل مسؤولية هذه النتيجة المخيبة ولكنه لم يبد رغبته في الاستقالة، بل على العكس كشف عن أنه بصدد إعداد خطة جديدة لتطوير أداء اللاعبين.

وخسر المنتخب السعودي أمام روسيا بخماسية نظيفة في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في موسكو، وبحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مكة المكرمة
عاجل

الدفاع المدني التونسي: قتيل رابع جراء الأمطار الغزيرة التي تهطل على محافظة نابل

عاجل

الخارجية الإيرانية: غير مقبول تأييد بعض مراكز القرار الرسمي الإماراتي للإرهاب دون محاسبة

عاجل

الخارجية الإيرانية: وجهنا تحذيراً شديدا للقائم بالأعمال الإماراتي بشأن دعم هجوم الأحواز