بعد معاقبة كوريا الشمالية.. عُمان تطالب بدخول مونديال الناشئين

تلاعبت كوريا الشمالية بالنتائج في سعي منها لعدم مواجهة العراق

تلاعبت كوريا الشمالية بالنتائج في سعي منها لعدم مواجهة العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-11-2016 الساعة 21:47
مسقط - الخليج أونلاين


رحب مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي، بفرض عقوبة على مدرب منتخب كوريا الشمالية للناشئين يونج جونج سو، وحارس مرمى المنتخب الكوري الشمالي جونج بايك.

وشمل قرار لجنة الانضباط الآسيوية تغريم الاتحاد الكوري الشمالي 20 ألف دولار، والاستبعاد من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً في عام 2018 مع تعليق العقوبة عاماً واحداً، وفرض على المدرب غرامة مقدارها 5 آلاف دولار والإيقاف 12 شهراً، وغرامة على حارس المرمى الكوري 1000 دولار والإيقاف 12 شهراً، وإبعاد اللاعب والمدرب عن المشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين القادمة.

اقرأ أيضاً :

الشرشني.. حاملة راية قطر في ملاعب "الملوك"

وكان بايك ارتكب مخالفة من خلال تعمده تلقي هدف في مرماه عند الدقيقة 49، في مباراتهم ضد أوزبكستان، التي أقيمت بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول الماضي بالهند ضمن نهائيات كأس آسيا للناشئين.

وارتكب اللاعب الكوري الشمالي المخالفة، في سعي منه لتجنيب منتخب بلاده ملاقاة المنتخب العراقي في الدور ربع النهائي، مفضلاً مواجهة منتخب عُمان للناشئين، حيث استطاع التغلب عليه بركلات الجزاء الترجيحية.

من جهته طالب الاتحاد العماني لكرة القدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في رسالة أرسلها له، الأحد، بحلول منتخب عمان الوطني للناشئين بدلاً من المنتخب الكوري الشمالي في نهائيات كأس العالم القادمة؛ لكونه كان المتضرر الأكبر من التلاعب بنتيجة مباراة كوريا الشمالية وأوزبكستان.

مكة المكرمة