بعد ميسي.. رونالدو يواجه السجن 5 أعوام لتهرّبه ضريبياً

رونالدو متهم من قبل مصلحة الضرائب بـ"التهرب الضريبي"

رونالدو متهم من قبل مصلحة الضرائب بـ"التهرب الضريبي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 19:49
مدريد - الخليج أونلاين


بعد يوم واحد من الحكم على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده بالسجن مدة 21 شهراً، جاء الدور على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ عبر تأييد مسؤولي وزارة المالية الإسبانية الاتهامات التي وجّهتها مصلحة الضرائب لنجم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد يواجه عقوبة السجن من عامين إلى 5 أعوام؛ وذلك في حال ثبوت ارتكابه مخالفات بالتهرّب الضريبي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن وزارة المالية استدعت المستشار المالي لـ "صاروخ ماديرا"؛ لكي يتم التحقيق معه في جريمة تهرّب ضريبي محتملة.

اقرأ أيضاً:

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وأشارت إلى أنه في حال ثبوت التهمة على "الدون"، فإن الأخير بإمكانه تخفيض العقوبة؛ إذا تم دفع المبلغ كاملاً لمصلحة الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب اتهمت كريستيانو رونالدو، الذي قاد ريال مدريد قبل أيام قليلة للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 5 أعوام، بإخفاء مبلغ يتراوح ما بين 8 إلى 15 مليون يورو، في الفترة ما بين عامي 2011 و2013؛ للتهرّب من دفع الضرائب للسلطات.

اقرأ أيضاً:

عاشتها الجماهير العربية.. ليلة استثنائية لـ"الملك رقم 10"

الأربعاء 24 مايو/أيار 2017، صادقت المحكمة بإسبانيا على قرار صادر قبل أكثر من عام، يقضي بحبس ميسي ووالده مدّة 21 شهراً؛ بسبب التهرّب من دفع ضرائب مقدارها 4 ملايين يورو، قبل 8 أعوام.

وينصّ قانون العقوبات في إسبانيا في حالات الضرائب على الاكتفاء بالغرامة؛ وذلك في حال كان الحكم الموقع من المحكمة أقلّ من عامين، إذا لم يرتكب المحكوم عليه أي جريمة أخرى يُعاقب عليها.

مكة المكرمة
عاجل

رئيس الوزراء الكندي: جريمة قتل خاشقجي أصابت العالم بصدمة وننتظر إجابات بشأنها