بعد نهاية الجولة الرابعة.. 5 فرق تأهلت لدور 16 لأبطال أوروبا‬

 تأهل فريقا أتليتكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لثمن النهائي

تأهل فريقا أتليتكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لثمن النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-11-2016 الساعة 08:52
لندن - الخليج أونلاين


وضعت منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء، أوزارها، ونجحت 5 فرق في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المجموعة الأولى، تمكن فريقا أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في حسم التأهل لثمن النهائي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات.

وتصدر أرسنال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان، في حين احتل بازل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن لودوجوريتس المتذيل.

وجاء تأهل أرسنال، وسان جيرمان، لثمن النهائي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، بعد أن اتسع فارق النقاط بينهما وبين بازل صاحب المركز الثالث إلى 9 نقاط.

اقرأ أيضاً :

كيف حوّل "داعش" هتاف ملاعب وتكبيرات مساجد الخليج لعويل ودماء؟

وفي المجموعة الرابعة، تأهل فريقا أتليتكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لثمن النهائي، إذ تصدر "الروخبلانكس" ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما جاء بايرن ميونيخ ثانياً برصيد 9 نقاط، ثم أيندهوفن برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن روستوف المتذيل.

وجاء تأهل أتليتكو مدريد، وبايرن ميونيخ لثمن النهائي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات، بعد ابتعادهما بفارق أكثر من 6 نقاط عن الفريقين الآخرين.

وفي المجموعة السادسة، تم حسم المقعد الأول في ثمن النهائي، وكان من نصيب بوروسيا دورتموند الألماني، حيث تنحصر المنافسة على البطاقة الثانية في التأهل بين فريقي ريال مدريد الإسباني، وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

وتصدر دورتموند ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، واحتل سبورتنج لشبونة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيراً ليغا وارسو برصيد نقطة واحدة.

وبذلك حسم دورتموند تأهله للدور الـ16، قبل انتهاء مرحلة المجموعات بجولتين، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين لشبونة صاحب المركز الثالث إلى سبع نقاط، ما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

مكة المكرمة