بعد يورو 2016.. مدرب البرتغال عينه على "كأس القارات"

فرحة رونالدو ورفاقه بالفوز بكأس الأمم الأوروبية

فرحة رونالدو ورفاقه بالفوز بكأس الأمم الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-04-2017 الساعة 21:56
لشبونة - الخليج أونلاين


أكد المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم، فرناندو سانتوس، الاثنين، أن لاعبي فريقه سيحاولون بشتى الطرق التتويج ببطولة كأس القارات لكرة القدم التي ستقام في روسيا، صيف العام الجاري.

وفي تصريح لموقع "فيفا" الإلكتروني، قال سانتوس: "عندما وصل اللاعبون إلى فرنسا، كانوا يعرفون أنه بإمكانهم القتال من أجل تحقيق الفوز والتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية، وبنفس هذه الفكرة سيسافرون إلى روسيا للمنافسة على كأس القارات".

وأضاف قائلاً: "سندخل بطولة كأس القارات ولدينا رغبة وإصرار في انتزاع البطولة، هي بطولة تجمع بين أبطال كل قارة".

وعن شعوره بعد فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ، قال سانتوس: "لا أستطيع أن أشرح كيف هو ذلك الشعور بالفرحة العارمة بعد تحقيق الفوز، لأنه كان شيئاً تبحث عنه البرتغال منذ سنوات عديدة، وهذا الانتصار يعود أساساً لروح الفريق داخل غرفة تبديل الملابس".

وأشار إلى "الروح الجماعية التي تشبث بها الجميع؛ فالمدربون واللاعبون وكل أعضاء الطاقم الفني كانوا يداً واحدة، ومن ثم كانت الروح الجماعية قوية جداً، وجودةُ اللاعبين والأداء الجماعي والاستراتيجية المتميزة، هي من صنعت الفارق الحاسم لتحقيق ذلك الإنجاز".

اقرأ أيضاً :

شاهد: ليلة كروية للتاريخ ستبقى في أذهان عشاق "المستديرة"

وكان المنتخب البرتغالي قد حقق إنجازاً تاريخياً بفوزه بكأس الأمم الأوروبية 2016، التي أقيمت في فرنسا، للمرة الأولى في مسيرته، وذلك عقب الإطاحة بأصحاب الأرض والجمهور، في المباراة النهائية التي امتدت إلى الأشواط الإضافية، التي عرفت هدفاً ذهبياً لـ"برازيل أوروبا".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس القارات ستنطلق في 17 يونيو/حزيران المقبل، وتختتم في الثاني من يوليو/تموز القادم.

وتلعب البرتغال في المجموعة الأولى بجانب منتخبات روسيا ونيوزيلندا والمكسيك، وتضم المجموعة الثانية منتخبات تشيلي وألمانيا والكاميرون وأستراليا.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة