بـ37 هدفاً.. ميسي يتربع على عرش هدافي الدوريات الأوروبية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-05-2017 الساعة 20:01
مدريد - الخليج أونلاين


تربع مهاجم نادي برشلونة الإسباني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على عرش هدافي الدوريات الأوروبية المختلفة بعد نهاية موسم (2016-2017).

في الدوري الإسباني (الليغا)، انتزع ميسي قمة الهدافين بعدما نجح في تسجيل 37 هدفاً خلال الموسم الحالي متفوقاً على زميله الأوروغوياني لويس سواريز الذي سجل 28 هدفاً فقط هذا الموسم.

وفي الدوري الإنجليزي (البريمرليغ)، تمكن مهاجم توتنهام هاري كين من التربع على عرش هدافي المسابقة برصيد 29 هدفاً بعد منافسة شرسة مع مهاجم إيفرتون، الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي حل ثانياً برصيد 25 هدفاً.

واعتلى مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ قمة هدافي الدوري الألماني (البوندسليغا) في آخر جولة، بعدما سجل 31 هدفاً بفارق هدف وحيد عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

اقرأ أيضاً :

عاشتها الجماهير العربية.. ليلة استثنائية لـ"الملك رقم 10"

وتتواصل الإثارة على قمة هدافي الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، حيث يتبقى جولة واحدة على نهاية الموسم الحالي، حيث يتصدر مهاجم روما، الدولي البوسني ادين دجيكو قائمة الهدافين برصيد 28 هدفاً بفارق هدف وحيد عن البلجيكي درايس ميرتينز مهاجم نابولي.

كما أن هناك مجموعة أخرى من المهاجمين لديهم رغبة وطموح في المنافسة على لقب الهداف حتى الرمق الأخير؛ أبرزهم أندريا بيلوتي مهاجم تورينو، والثنائي الأرجنتيني ماورو إيكاردي (إنتر ميلان) وغونزالو هيغواين (يوفنتوس)، حيث يمتلك كل منهما في رصيده 24 هدفاً.

وفي الدوري الفرنسي، فقد حسم الأوروغوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، لقب هداف الموسم الكروي الحالي بعدما تمكن من تسجيل 35 هدفاً متفوقاً بفارق كبير على ألكسندر لاكازيتي مهاجم ليون، الذي أحرز 28 هدفاً.

مكة المكرمة