بلاتر يتهم ساركوزي بمحاولة التأثير على مونديال قطر

بلاتر قال إنه قبل منح تنظيم كأس العالم لروسيا وقطر كان هناك تدخلان سياسيان

بلاتر قال إنه قبل منح تنظيم كأس العالم لروسيا وقطر كان هناك تدخلان سياسيان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-07-2015 الساعة 23:36
الدوحة - الخليج أونلاين


قال سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لصحيفة ألمانية، الأحد، إن رئيسي فرنسا وألمانيا حاولا الضغط سياسياً قبل التصويت على منح كأس العالم لروسيا وقطر.

وتردد اسم بلاتر في تحقيق حول مزاعم فساد طالت الفيفا من بينها قرار منح تنظيم كأس العالم للبلدين، لكن لم توجه له أي تهمة بارتكاب أخطاء، ورغم ذلك كلف بلاتر محامياً بتمثيله.

ونقلت صحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية، الأحد، عن بلاتر قوله: "قبل منح تنظيم كأس العالم لروسيا وقطر كان هناك تدخلان سياسيان".

وتابع: "السيد نيكولا ساركوزي وكريستيان فولف حاولا التأثير على تصويت ممثلي البلدين، لذلك لدينا الآن بطولة كأس عالم ستقام في قطر، الأشخاص الذين قرروا ذلك عليهم تحمل مسؤولياتهم".

واعتقلت السلطات السويسرية في مايو/أيار الماضي سبعة مسؤولين في الفيفا، كجزء من تحقيقات في فضيحة رشوة عالمية، وطلبت وزارة العدل الأمريكية الآن من سويسرا تسلميها المسؤولين السبعة.

ونفى الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مراراً تلقيه طلباً من أي شخص بالتصويت لمصلحة قطر، وقال لصحيفة ليكيب قبل عام: "لا ساركوزي أو أي شخص آخر"، وذلك على الرغم من قوله إنه تناول الغداء هو وساركوزي مع قطريين.

وأضاف بلاتيني لصحيفة ليكيب: "هذا صحيح تلقيت دعوة خاصة للغداء مع الرئيس، وعندما ذهبت وجدت نفسي مع القطريين، وفهمت أنها رسالة ضمنية لكن لم يطلب مني على الإطلاق التصويت لهم".

مكة المكرمة