بلجيكا الأكثر تسجيلاً.. كم مرة اهتزّت الشباك في مونديال روسيا؟

هاري كين يتربع على صدارة الهدّافين بـ6 أهداف

أرقام وإحصائيات مثيرة في النسخة المونديالية الحالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-07-2018 الساعة 20:37
موسكو - الخليج أونلاين

اقتربت صافرة النهاية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي انطلقت في روسيا في 14 يونيو الماضي، مع وصول النسخة المونديالية الحالية إلى محطّتها الأخيرة.

وبعد لعب 62 مباراة وبقاء مواجهتين فقط على المشهد الختامي، بلغ عدد الأهداف المسجّلة في مونديال روسيا 161 هدفاً؛ بمعدّل 2.6 هدف في المباراة الواحدة.

ويتربع المهاجم الإنجليزي هاري كين على قائمة هدّافي المونديال برصيد 6 أهداف، متفوّقاً بهدفين على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو.

بحسب إحصائية الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، سجّل المنتخب البلجيكي أعلى حصيلة أهداف بواقع 14 هدفاً، مع أفضليّة لمنتخب البرازيل بـ 292 هجمة.

ويُعد المنتخب الإسباني صاحب أفضل تمريرات بـ3120 تمريرة، مع تألّق لخط دفاع كرواتيا بـ 272 إبعاداً وتدخّلاً، في حين بلغ عدد البطاقات بعد انتهاء مباريات نصف النهائي 213 بطاقة صفراء، إضافة إلى 4 بطاقات حمراء، بينما بلغ عدد التمريرات الناجحة 47902 تمريرة.

تجدر الإشارة إلى أن نهائي مونديال 2018 سيجمع بين فرنسا وكرواتيا؛ حيث يطمح رفاق النجم أنطوان غريزمان للفوز باللقب العالمي للمرة الثانية بعد نسخة 1998، في حين يُمنّي زملاء القائد لوكا مودريتش معانقة الكأس العالمية للمرة الأولى في تاريخهم.

في الجهة المقابلة، يتواجه منتخبا بلجيكا وإنجلترا في المباراة الترتيبية لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع بعد خسارتهما في "المربع الذهبي" على يد فرنسا وكرواتيا على الترتيب.

مكة المكرمة
عاجل

مستشار الأمن القومي: قواتنا ستبقى في سوريا ما بقيت القوات الإيرانية خارج حدودها

عاجل

مستشار الأمن القومي: نأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا

عاجل

بومبيو: ترمب سيدعو كل الدول للتصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار

عاجل

الولايات المتحدة تعتبر تزويد روسيا للنظام السوري بمنظومة S-300 تصعيداً