بلجيكا تنتزع صدارة تصنيف "الفيفا" من الأرجنتين

جاءت ألمانيا في المركز الثاني وحافظت البرتغال على المركز الرابع

جاءت ألمانيا في المركز الثاني وحافظت البرتغال على المركز الرابع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 17:08
بروكسل- الخليج أونلاين


حققت بلجيكا مفاجأة من العيار الثقيل، الخميس، بانتزاعها صدارة الترتيب العالمي في التصنيف الشهري الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من التانجو الأرجنتيني.

وفي بيان نشره فيفا عبر موقعه على الإنترنت، الخميس، تصدرت بلجيكا تصنيف منتخبات العالم بعدما نجحت في بلوغ نهائيات أمم أوروبا 2016، وأطاحت بالأرجنتين من الصدارة التي تراجعت للمركز الثالث متأثرة بهزيمتها أمام الإكوادور في تصفيات المونديال الشهر الماضي.

وجاءت ألمانيا في المركز الثاني، وحافظت البرتغال على المركز الرابع، في حين قفزت تشيلي 4 مراكز لتحتل المرتبة الخامسة، وجاءت إسبانيا سادسة، تبعتها كولومبيا ثم البرازيل وإنجلترا، ثم النمسا في المركز العاشر، بحسب البيان.

وعلى المستوى العربي في القارة الأفريقية، تراجعت المنتخبات العربية؛ حيث هبط المنتخب الجزائري 7 مراكز، ليحتل المرتبة الثانية أفريقياً والـ26 عالمياً، في حين تراجعت تونس 5 مراكز لتحتل المرتبة السادسة أفريقياً والـ41 عالمياً، وتراجعت مصر 6 مراكز لتحتل المرتبة الحادية عشر قارياً والـ57 عالمياً، وهبطت ليبيا 8 مراكز لتحتل المرتبة الـ 113 عالمياً، في حين صعدت المغرب مركزاً واحداً لتحتل المركز الـ79 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى أفريقياً على النحو التالي: كوت ديفوار في الصدارة (22 عالمياً)، ثم الجزائر (26 عالمياً)، ثم غانا (30 عالمياً)، ثم الرأس الأخضر (32 عالمياً)، وأخيراً السنغال (39 عالمياً).

وعلى مستوى عرب آسيا، فقد صعدت غالبية المنتخبات في التصنيف العالمي، حيث صعدت الإمارات 3 مراكز لتحتل المركز الـ67، وصعدت السعودية 8 مراكز لتحتل المركز الـ80، وكانت المفاجأة في القفزة الأردنية بـ 17 مركزاً دفعة واحدة لتحتل المركز الـ82.

أما قطر فصعدت 7 مراكز لتحتل المركز الـ85، بينما صعدت عُمان 10 مراكز لتحتل المركز الـ92، وصعدت البحرين 7 مراكز لتحتل المركز الـ115، في حين تراجعت سوريا 9 مراكز لتحتل المركز الـ 132، وهبطت الكويت 5 مراكز لتحتل المركز الـ 133.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى آسيوياً على النحو التالي: إيران في الصدارة (43 عالمياً)، ثم كوريا الجنوبية (48 عالمياً)، ثم اليابان (50 عالمياً)، فأستراليا (60 عالمياً)، وأخيراً الإمارات (67 عالمياً).

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى أوروبياً على النحو التالي: بلجيكا في الصدارة القارية والعالمية، ثم ألمانيا ثم البرتغال ثم إسبانيا وأخيراً إنجلترا، في حين صعدت تركيا 19 مركزاً لتحتل المركز الـ13 أوروبياً والـ18 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى في أمريكا الجنوبية على النحو التالي: الأرجنتين في الصدارة (الثالث عالمياً)، ثم تشيلي (الخامس عالمياً)، ثم كولومبيا (السابع عالمياً)، ثم البرازيل (الثامن عالمياً)، وأخيراً أورغواي (12 عالمياً).

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى في أمريكا الشمالية على النحو التالي: المكسيك في الصدارة (24 عالمياً)، ثم أمريكا (33 عالمياً)، ثم كوستاريكا (40 عالمياً)، ثم ترينداد وتوباجو (54 عالمياً)، وأخيراً جاميكا (61 عالمياً).

مكة المكرمة