بلقب "سينسناتي".. ديوكوفيتش يكمل سجلّه الذهبي ببطولات الأساتذة

النجم الصربي قهر السويسري المخضرم روجيه فيدرر في النهائي
الرابط المختصرhttp://cli.re/Gb9NQE

ديوكوفيتش عزز تفوقه في مواجهاته أمام فيدرر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-08-2018 الساعة 08:29
واشنطن - الخليج أونلاين

تُوّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة "سينسناتي" الأمريكية للأساتذة؛ إثر تغلّبه على السويسري المخضرم روجيه فيدرير بمجموعتين دون ردّ، بواقع (6-4) و(6-4)، ليصبح أول لاعب يفوز بكل بطولات الأساتذة الـ9.

وكان ديوكوفيتش قد خاض نهائي سينسناتي 5 مرات من قبل، منها 3 أمام فيدرر، وخسر فيها جميعاً، لكنه أنهى العقدة بعد انتفاضة رائعة أعقبت خضوعه لجراحة بالمرفق.

وأصبح بطل ويمبلدون أول لاعب يكمل السجلّ الذهبي كأول لاعب في التاريخ يتمكّن من الفوز بجميع بطولات الأساتذة التسع منذ انطلاقها في 1990.

وفاز ديوكوفيتش في آخر 3 مواجهات ضد فيدرر، معزّزاً تفوّقه في المواجهات المباشرة بتحقيق 24 انتصاراً مقابل 22 للأستاذ السويسري خلال مسيرة طويلة من التنافس.

وسيحسّن ديوكوفيتش صاحب المركز العاشر عالمياً تصنيفه، ليرتقي للمركز السادس، وسيشارك في بطولة أمريكا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر، وسط توقّعات قوية بحصد اللقب للمرة الثالثة.

ورفع النجم الصربي رصيده من الألقاب في بطولات الأساتذة إلى 31 لقباً، كثاني أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات في تلك الفئة، خلف اللاعب الإسباني رافائيل نادال، الذي يملك في رصيده 33 لقباً.

في الجهة المقابلة فشل فيدرر في التتويج بأي لقب في بطولات الأساتذة، خلال العام الجاري، مكتفياً بالوصول إلى نهائي إنديان ويلز، الذي خسره أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

مكة المكرمة