بمشاركة 126 لاعباً.. بطولة قطر المفتوحة للغولف تنطلق الخميس

من فعاليات سابقة لبطولة قطر المفتوحة للغولف للسيدات

من فعاليات سابقة لبطولة قطر المفتوحة للغولف للسيدات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-01-2017 الساعة 12:31
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد القطري للغولف، الثلاثاء، تفاصيل انطلاق منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف في نسختها الـ 31، التي تستمر مدة ثلاثة أيام، بداية من الخميس، على ملاعب نادي الدوحة للغولف، بمشاركة 126 لاعباً يمثلون 38 دولة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن البطولة تشهد مشاركة 9 لاعبين قطريين من مختلف الفئات السنية؛ هم صالح الكعبي، وعبد الرحمن الشهراني، وعلي الشهراني، وفيصل مير، من المنتخب الأول، بجانب 5 آخرين يمثلون منتخب الناشئين؛ وهم سامي حسام قوش، وأرانف جين، وعبد العزيز البوعينين، وعبد العزيز المهندي، وعادل الحمد.

من جانبه، أوضح أمين سر الاتحاد القطري للغولف، فهد ناصر النعيمي، أن البطولة تشهد أيضاً مشاركة لاعبين مميزين من مختلف أنحاء العالم، منهم لاعبون من دول تشارك لأول مرة مثل نيوزيلندا وهونغ هونغ؛ وذلك للسمعة الكبيرة التي تحظى بها البطولة خارج قطر.

وأشار إلى أن البطولة نجحت في جذب أبرز اللاعبين الهواة، خاصة بعدما أصبح لها طابع دولي مميز، كما تجذب أبرز اللاعبين الخليجيين الذين يحرصون على المشاركة فيها؛ سعياً لتحقيق اللقب المؤهل للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للمحترفين، المقرر إقامتها نهاية الشهر الجاري.

وعن مشاركة لاعبي المنتخب القطري، بيّن النعيمي أن البطولة تشكل تحدياً خاصاً للاعبين القطريين من أجل المشاركة في بطولة قطر ماسترز للتنافس، حيث سيتأهل إليها أفضل لاعبين اثنين، وذلك حسب نتائجهما في بطولة قطر المفتوحة.

وأوضح النعيمي أن بطل قطر المفتوحة سيشارك مباشرة في بطولة المحترفين، التي ينظمها الاتحاد القطري نهاية الشهر الجاري (قطر ماسترز).

اقرأ أيضاً :

أمير قطر يحضر فعاليات بطولة "إكسون موبيل" للتنس

بدوره، أشار المدير التنفيذي للاتحاد القطري للغولف، محمد ناصر النعيمي، إلى أن البطولة تشهد التطور سنوياً، ويتضح ذلك في الإقبال الكبير عليها من مختلف اللاعبين الهواة عبر العالم؛ لما تقدمه من حوافز مهمة، أهمها إتاحة الفرصة لحامل اللقب للمشاركة في بطولة قطر ماسترز مع المحترفين.

وأكد أن الإقبال على التسجيل في البطولة كان كبيراً جداً، وفاق العدد المحدد، حيث وصل العدد إلى أكثر من 155 مسجلاً، بينما سيشارك في البطولة 126 لاعباً فقط، مشدداً في الوقت نفسه على أن هذا الإقبال يؤكد السمعة العالمية التي تتميز بها قطر المفتوحة؛ لأنها واحدة من البطولات التي تمنح نقاطاً تصنيفية على الصعيد الدولي.

وأضاف قائلاً: "من بين المشاركين أفضل 30 لاعباً في العالم، كما تشهد البطولة مشاركة 90 لاعباً من خارج قطر، بجانب 9 يمثلون المنتخب القطري، وبقية المشاركين في البطولة يمثلون جنسيات أخرى مقيمة داخل قطر".

مكة المكرمة