بوتين: لن نتنازل عن تنظيم مونديال 2018

بوتين أكد أن عدد الأطفال الذين يتخصصون بكرة القدم سيتضاعف في روسيا

بوتين أكد أن عدد الأطفال الذين يتخصصون بكرة القدم سيتضاعف في روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-12-2014 الساعة 16:47
موسكو - الخليج أونلاين


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الخميس، على "أن بلاده لن تتنازل عن تنظيم مونديال 2018، رغم الأزمة المالية الحالية التي تمر بها روسيا مهما كان الثمن".

وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي: "لا بد من تنظيم بطولات كبرى مثل كأس العالم، عدد الأطفال الذين يتخصصون في كرة القدم سيتضاعف في روسيا".

وشدد بوتين على "أن البنية التحتية المطلوبة لاستضافة المونديال، بما تشمله من ملاعب ووسائل نقل ومراكز صحية، سيتم تشييدها في عدد كبير من المدن، على غرار دورة العاب سوتشي الشتوية في فبراير الماضي، الأعلى تكلفة في تاريخ الأوليمبياد".

ونبه الرئيس الروسي بأن "هذه البطولة تساهم في نمو وتقدم روسيا، لذا لن يكون مؤسفاً إنفاق المال، ونحن نطمح لنشر ثقافة الرياضة بين المواطنين".

وتمر روسيا بعاصفة اقتصادية، حيث انخفضت قيمة الروبل إلى مستويات غير مسبوقة، بسبب انهيار أسعار النفط العالمي، فضلاً عن فرض عقوبات خارجية على خلفية الأزمة في أوكرانيا.

وفازت روسيا بشرف استضافة مونديال 2018، بعدما تغلبت على إسبانيا والبرتغال بترشيح مشترك، من هولندا وبلجيكا بترشيح مشترك أيضاً، فضلاً عن إنجلترا.

وسيشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بما في ذلك الدولة المضيفة، على افتراض البقاء على الشكل الحالي للبطولة، وسوف يكون مونديال 2018 أول بطولة كأس عالم تقام على أرض الاتحاد السوفيتي بعد تفككه.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية