بوتين وميركل قد يلتقيان في المباراة النهائية لمونديال 2014

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 19:59
الخليج أونلاين


وقال يوري اوتشاكوف، كبير مستشاري السياسة الخارجية في الكرملين، خلال مؤتمر صحفي "إننا نتوقع لقاءات ثنائية مع قادة الدول الذين سيحضرون المباراة النهائية لكأس العالم".

وأضاف "حتى الآن، لم يتم تحديد قائمة الشخصيات التي ستكون حاضرة، ولكن يمكنني أن أفترض بأنه ستكون هناك ألمانيا وبعض الدول الأخرى (...) وسنعقد اجتماعات غير رسمية".

ويتوقع حضور الرئيس الروسي المباراة النهائية لكأس العالم، حيث سيقوم بزيارة إلى البرازيل من 13 إلى 16 يوليو/ تموز لحضور قمة دول مجموعة البريك التي تضم الاقتصادات الناشئة (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا). من جهتها، ستكون ميركل حاضرة في النهائي برفقة الرئيس الألماني يواكيم غاوك لمساندة منتخب المانشافت أمام الأرجنتين، بحسب ما أكد بيان صادر عن الرئاسة الألمانية.

ولم يشر مستشار الكرملين إلى الموضوعات التي يمكن أن يتطرق لها الرئيس بوتين، في حين أن الدبلوماسية الألمانية تساهم بشكل كبير في الجهود الرامية إلى حل الأزمة في أوكرانيا.

وكانت الاحتفالات بالذكرى السبعين لإنزال النورماندي مطلع حزيران/ يونيو الماضي أسفرت عن لقاءات غير رسمية بين بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الأوكراني بيترو بوروتشنكو.

وسيشارك بوتين في حفل اختتام كأس العالم، حيث سيتسلم من رئيسة البرازيل ديلما روسيف مشعل استضافة النسخة المقبلة لكأس العالم عام 2018.

المصدر: وكالة الأناضول

مكة المكرمة