بوركينا فاسو تخطف من غانا "برونزية" كأس أمم أفريقيا

"خيول" بوركينا تظفر بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخها

"خيول" بوركينا تظفر بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 11:14
ليبرفيل - الخليج أونلاين


خطف منتخب بوركينا فاسو، مساء السبت، المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون، والتي يُسدل عليها الستار مساء اليوم بالمباراة النهائية بين مصر والكاميرون.

وتغلب منتخب بوركينا فاسو على غانا بهدف نظيف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع؛ لينتزع الميدالية البرونزية في البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الغاني، حيث كثف لاعبوه من هجماتهم في رحلة بحث عن هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

ورغم قرار الإسرائيلي أفوام غرانت، المدير الفني لغانا، بعدم الدفع بالثنائي الهجومي أندريه أيو وأسامواه جيان منذ بداية المباراة، والدفع بعناصر جديدة، فإن الخطورة الغانية كانت بمثابة مصدر إزعاج للدفاع البوركيني.

وتألق الحارس البوركيني بتصديه للعديد من الفرص والهجمات الخطيرة للمنافس، ولم تظهر أي خطورة حقيقية لبوركينا فاسو إلا مع منتصف الشوط الأول عندما راوغ بريجوسي ناكولما أكثر من مدافع وسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغيرت الأمور كثيراً في شوط المباراة الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات في رحلة بحث عن هدف الفوز، واضطر غرانت إلى الدفع بالثنائي أيو وجيان على أمل تسجيل هدف الفوز.

وقضى المنتخب البوركيني على الأحلام الغانية في انتزاع ميدالية في الدقيقة 89 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها ألان تراوري قوية في الشباك.

وزادت الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث كثف لاعبو غانا من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل، لولا تألق الحارس البوركيني كواكو كوفي الذي دافع عن مرماه ببسالة رافضاً دخول هدف في مرماه.

وهذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين في تاريخ مبارياتهما في بطولة كأس أمم أفريقيا؛ حيث حقق المنتخب الغاني الفوز في ثلاث مواجهات في نسخ 1978 و2002 و2010، في حين فاز المنتخب البوركيني في مواجهتين واحدة بركلات الترجيح في نسخة 2013، والنسخة الحالية.

مكة المكرمة