بيرلو يتغنى باستعدادات قطر لمونديال 2022.. فماذا قال؟

بيرلو من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الإيطالية

بيرلو من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الإيطالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 19:36
الكويت - الخليج أونلاين


أشاد نجم الكرة الإيطالية المعتزل مؤخراً، أندريا بيرلو، بالإمكانات التي تتمتع بها دولة قطر في إطار استعداداتها المستمرة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، نسخة عام 2022، على أراضيها، كأول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية" تظفر بحق تنظيم "العرس الكروي الكبير".

وقال بيرلو، خلال استضافته في ديوانية دورة "الروضان" الرمضانية التنشيطية لكرة الصالات في الكويت، إن قطر تتمتع بإمكانات كبيرة ستساعدها على تقديم مونديال جميل يليق بهذا الحدث الكبير.

وأوضح النجم الإيطالي الكبير الذي دافع من قبل عن ألوان كبار أندية "الكالتشيو"، أن قرب المسافات بين المدن المستضيفة سيساعد الجماهير كثيراً على مشاهدة أكثر من مباراة، والتفاعل مع فعاليات البطولة العالمية.

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

ونالت قطر في ديسمبر 2010 شرف تنظيم مونديال 2022، وتعهدت آنذاك بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية" هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وكان بيرلو قد شارك في مباراة استعراضية بدورة الروضان الرمضانية الخميس، ضمن سلسلة مباريات "الحُلم"، التي ستشهد مشاركة بعض النجوم العالميين الآخرين، على غرار المهاجم الفرنسي لريال مدريد كريم بنزيما والدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا.

تجدر الإشارة إلى أن بيرلو بدأ مسيرته الكروية في 1994 مع بريشيا الإيطالي، قبل أن يحمل أقمصة إنتر ميلان وريجينا، ليتألق بعدها مع ميلان الذي دافع عن ألوانه لمدة 10 سنوات، ومن ثم لعب ليوفنتوس لأربعة مواسم كاملة، علماً أنه أنهى مسيرته الكروية في نيويورك سيتي الأمريكي، الذي انتقل إليه في 2015.

وحاز بيرلو في مسيرته على جميع الألقاب الممكنة؛ أبرزها كأس العالم مع منتخب إيطاليا في 2006، وكأس أوروبا للشباب في 2000، في حين حقق ألقاباً عديدة مع ميلان ويوفنتوس؛ أبرزها كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الإيطالي وكأس إيطاليا.

مكة المكرمة