بيليه في العناية المركزة لتدهور حالته الصحية

الجوهرة السوداء بيليه

الجوهرة السوداء بيليه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 19:49
ساو باولو- الخليج أونلاين


أعلن مساء الخميس، تعرض أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، لوعكة صحية، نقل على أثرها إلى المستشفى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، أعلن مستشفى ساو باولو في البرازيل، نقل أسطورة كرة القدم بيليه إلى قسم العناية المركزة، وأن بيليه في حالة حرجة، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

في حين ذكرت مواقع إخبارية أن بيليه أدخل المستشفى بعد تدهور حالته بالرغم من تلقيه علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض لها الاثنين الماضي.

وأذاعت إدارة مستشفى ألبرت أينشتاين بياناً جاء فيه: "أديسون أرانتيس دي ناسيمنتو (بيليه) لا يزال يتلقى العلاج، وهو في وضع صحي غير مستقر، وبهدف تلقيه عناية أفضل، تم نقله إلى قسم العناية المركزة".

وهذه المرة الثانية على مدى 10 أيام يتم فيها إدخال بيليه إلى هذا المستشفى، بعدما خضع لعملية جراحية لإزالة حصوات من كليتيه في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، إذ بقي وقتها يومين في المستشفى.

يذكر أن أديسون أرانتيس دي ناسيمنتو، المعروف ببيليه، لاعب كرة قدم برازيلي معتزل، من مواليد 23 أكتوبر/تشرين الأول 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل.

ويعد بيليه بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي البرازيل يعد بطلاً قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، ونال في عام 1999 لقبي رياضي القرن ولاعب القرن.

وسجل خلال مسيرته الكروية 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بدأ بيليه مسيرته الكروية مع نادي سانتوس وهو بعمر الخامسة عشرة، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشرة، واستطاع الفوز بثلاث بطولات كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده، أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز، وهو أيضاً الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل لكرة القدم برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة.

أما على الصعيد المحلي، فقد قاد بيليه فريقه نادي سانتوس إلى لقب كأس ليبرتادوريس أعوام 1962 و1963.

وأعلن بيليه اعتزاله كرة القدم عام 1977، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2010، أعطي بيليه منصب الرئيس الفخري لنيويورك كوسموس.

مكة المكرمة