تايلاند تُسقط البحرين وتهدد آمالها بالتأهل لدور الـ16

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdmovQ

البحرين تجمّد رصيدها عند نقطة وحيدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 16:11

تلقى منتخب البحرين، الخميس، هزيمته الأولى في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بسقوطه أمام تايلاند بهدف نظيف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

ويدين منتخب تايلاند بالفوز وحصد النقاط كاملة إلى لاعب خط وسطه تشاناثيب سونغكراسين، الذي سجّل في الدقيقة الـ58 من عمر اللقاء.

وكان المنتخب البحريني قد استهل مشواره بتعادل في المباراة الافتتاحية أمام "أصحاب الأرض والجمهور" بهدف لمثله، ليتجمد رصيده عند نقطة في المركز الرابع والأخير، في حين ظفرت تايلاند بالنقاط الثلاث لتحتل المركز الثاني في المجموعة التي تضم أيضاً الإمارات والهند.

وفي الـ14 من يناير الجاري، تلتقي البحرين مع الهند، فيما تلعب تايلاند أمام الإمارات، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة