تتويج الاسكتلندي شو بلقب بطولة الكويت الدولية للبلياردو

مشاركة أهم لاعبي رياضة البلياردو في هذه البطولة فرصة للاعبين الكويتيين

مشاركة أهم لاعبي رياضة البلياردو في هذه البطولة فرصة للاعبين الكويتيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-11-2016 الساعة 12:06
الكويت - الخليج أونلاين


تُوِّج اللاعب الاسكتلندي جيسن شو، بلقب بطولة الكويت الدولية المفتوحة للبلياردو للمحترفين، بعد فوزه على نظيره شانج جانج من الصين تايبيه بالمباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في مركز شباب العارضية.

وأحرز اللاعب شو لقب البطولة بعد إنهاء المباراة بنتيجة 13 شوطاً مقابل 10، ليظفر بالميدالية الذهبية وجائزة مالية قيمتها 50 ألف دولار، في حين نال منافسه جانج المركز الثاني والميدالية الفضية وجائزة مالية قيمتها 25 ألف دولار.

وشهدت البطولة، التي أقيمت بحضور رئيس الاتحاد الدولي للبلياردو، الأسترالي إيان أندرسون، وامتدت على مدى 12 يوماً، مشاركة 370 لاعباً من مختلف دول العالم من بينهم مصنفون أوائل عالمياً في اللعبة، ونحو 80 لاعباً كويتياً، وبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 275 ألف دولار.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، الاثنين عن عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، جاسم اليعقوب، عقب ختام البطولة قوله: إن نجاح اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد الخشاوي في استقطاب أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، ومنهم الـ60 الأوائل على العالم، أدى إلى ظهور المنافسات بصورة مميزة أمتعت محبي هذه الرياضة.

اقرأ أيضاً :

الهاشمي: معركة الموصل قد تشهد مفاجئات.. وأترقب موعد التقاضي

وأكد حرص اللجنة الأولمبية برئاسة الشيخ فهد جابر العلي على دعم الرياضيين الكويتيين في كل الألعاب؛ للارتقاء بمستوى اللاعبين وإعدادهم بشكل جيد للاستحقاقات الخارجية المقبلة، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة للبطولة في إنجاح البطولة.

ومن جانبه، قال مدير إدارة الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة، حامد الهزيم، إن الهيئة قدمت كل إمكاناتها لإنجاح هذه البطولة التي تعد واحدة من أهم البطولات في هذه اللعبة بدليل تقديمها لأعلى جوائز مالية على مستوى العالم، فضلاً عن منحها نقاطاً مهمة في سباق التصنيف الدولي.

واعتبر أن مشاركة أهم لاعبي رياضة البلياردو في هذه البطولة فرصة للاعبين الكويتيين لاكتساب خبرات مهمة تطور من مستوياتهم الفنية مهنئاً اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى للبطولة.

مكة المكرمة