تتويج المنتخب القطري لألعاب القوى بلقب البطولة الآسيوية

أحرز المنتخب القطري مجموع 10 ميداليات ملونة

أحرز المنتخب القطري مجموع 10 ميداليات ملونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-02-2016 الساعة 21:37
الدوحة - الخليج أونلاين


توج المنتخب القطري لألعاب القوى بلقب البطولة الآسيوية للرجال والسيدات في نسختها السابعة التي اختتمت فعالياتها مساء الأحد، في الدوحة، بمشاركة كبيرة بلغت نحو 400 رياضي ورياضية يمثلون 36 دولة.

وأحرز المنتخب القطري، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، مجموع 10 ميداليات ملونة بواقع 6 ذهبيات وفضية واحدة و3 برونزيات، ليتربع على عرش ألعاب القوى في القارة الصفراء بلا منازع، ويكون بذلك قد احتفظ بلقبه الذي كان حققه أيضاً في النسخة الماضية من البطولة، التي أقيمت في فبراير/شباط عام 2014 في مدينة هانزو الصينية، ولكن بمجموع 5 ميداليات.

وقد جاء في المركز الثاني المنتخب الصيني بمجموع 13 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، وحل ثالثاً منتخب كازاخستان بمجموع 10 ميداليات ملونة بواقع 4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، وجاء المنتخب البحريني في المركز الرابع بمجموع 9 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية.

وبالنسبة لباقي المنتخبات العربية جاءت الإمارات في المركز السادس بـ3 ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزية واحدة، وجاءت الكويت في المركز العاشر بذهبية واحدة وفضية واحدة، وجاءت سوريا في المركز الثالث عشر بميدالية فضية واحدة، وجاء الأردن في المركز الرابع عشر بميدالية برونزية واحدة.

وقد تواصلت منافسات البطولة الآسيوية في يومها الثالث والأخير، ونجح لاعبو قطر في حصد خمس ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزية واحدة.

مكة المكرمة