تحديد موعد انتخابات الأندية والهيئات الرياضية الكويتية

خطوة عملاقة نحو رفع الإيقاف الدولي نهائياً
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GREm9X

الكويت تسير بخطا ثابتة نحو رفع الإيقاف الرياضي عنها نهائياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-11-2018 الساعة 20:28
الكويت - الخليج أونلاين

حددت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، مواعيد انتخابات الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة إلى اعتماد النظم الأساسية، وذلك في إطار الحراك من أجل رفع الإيقاف الدولي المفروض على الكويت بصورة نهائية.

وفي التفاصيل؛ اتفقت "أرفع هيئة مسؤولة عن الأنشطة الرياضية في الكويت"، على إقامة انتخابات الأندية المحلية الشاملة والمتخصصة، في الـ12 والـ15 من يناير 2019، على أن تُجرى انتخابات الاتحادات الرياضية في موعد أقصاه 30 مارس المقبل.

كما ستقام انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية في 30 مايو 2019، إلى جانب اعتماد النظم الأساسية في موعد أقصاه الثاني من ديسمبر المقبل.

واعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه، الذي ترأسه وزير الشباب محمد الجبري، التعديلات الجديدة على القانون 78 لسنة 2017 بشأن الرياضة والتي أقرها مجلس الأمة مؤخراً ونشرت في الجريدة الرسمية الى جانب لائحة النظام الاسترشادي.

كما تمت إضافة المادة (65 مكرر) إلى القانون 2017، تتضمن تعديل النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد الجمعيات العمومية غير العادية للأندية الرياضية الخاصة بتعديل النظم الأساسية إلى 100 عضو للأندية الشاملة، و26 عضواً للأندية المتخصصة.

ومنتصف أغسطس المنصرم أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رفعاً "مشروطاً" للإيقاف عن الرياضة الكويتية، فرضته منذ أكتوبر 2015؛ احتجاجاً على "تدخّل الحكومة الكويتية في الشؤون الرياضية"، وهو ما يخالف المواثيق الرياضية.

وأواخر أكتوبر،  وافقت اللجنة الأولمبية الدولية على النظام الأساسي الاسترشادي للأندية الرياضية الكويتية، في خطوة عملاقة نحو رفع الإيقاف الرياضي نهائياً عن اتحادات الدولة الخليجية.

يُشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) أقرّ قانوناً جديداً للرياضة في البلاد يُلبّي المعايير والاشتراطات الدولية، ما سمح برفع الإيقاف الكروي المفروض على "الأزرق" الكويتي، في ديسمبر 2017.

مكة المكرمة