ترتفع 4167 متراً.. فتيات إماراتيات يتسلقن قمة "جبل أطلس"

الفريق مكون من 10 فتيات إماراتيات

الفريق مكون من 10 فتيات إماراتيات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 20:01
أبوظبي - الخليج أونلاين


رفرف علم الإمارات العربية المتحدة عالياً فوق أعلى قمة من قمم سلسلة جبال أطلس الشهيرة، عقب نجاح فريق "مغامرات" في تسلق قمة جبل "توبقال" في المملكة المغربية، التي ترتفع 4167 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وبذلك يكون الفريق أنهى مغامرته الكبرى، وأسدل الستار على موسم هذا العام من برنامج "مغامرات"، الذي تنظمه وترعاه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.

ويدور برنامج "مغامرات فبما" حول تكوين فريق من الفتيات الإماراتيات لخوض مجموعة التحديات الرياضية والبدنية والمغامرات المختلفة داخل الدولة وخارجها، ويختتم البرنامج برحلة لتسلق أحد الجبال الشاهقة في العالم، لترفع فيها المغامرات علم الإمارات عالياً على القمة.

ويهدف البرنامج، الذي تنظمه الأكاديمية دورياً، إلى تشجيع المرأة الإماراتية على تطوير روح المغامرة الرياضية لديها، وتعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الرياضية العالمية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

اقرأ أيضاً :

المرأة السعودية تجني ثمار "رؤية 2030" بفعالية رياضية تاريخية

وتكون الفريق من 10 فتيات إماراتيات؛ هن: أحلام حسن الحمادي، أمل أبو فراس بن لوتاه، أسماء أحمد المحرزي، عايدة علي، عائشة الحارثي، فاطمة الحارثي، هنادي علي الراشدي، مزنة محمد القرني، نوال التميمي، وعائشة إسماعيل الجنيبي، إضافة إلى مشرفتين من الأكاديمية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وشكلت الرحلة فرصة لأعضائه للتعرف على عناصر البيئة المتنوعة لسفح جبل توبقال، وعززت أواصر التعاون وروح العمل الجماعي بين أعضاء الفريق، ليصل عقب ذلك إلى نقطة الهدف فوق قمة الجبل، ويرفع علم الإمارات فوق القمة التي تعد العليا في شمال قارة أفريقيا؛ إيذاناً بانتهاء المغامرة ليعود أدراجه سالماً إلى أبوظبي.

مكة المكرمة