ترشيح روما لاستضافة أولمبياد 2024

رئيس اللجنة الأولمبية القومية الإيطالية جوفاني مالاغو

رئيس اللجنة الأولمبية القومية الإيطالية جوفاني مالاغو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-07-2015 الساعة 10:03
روما - الخليج أونلاين


صوتت اللجنة الأولمبية الإيطالية بالإجماع على ترشح العاصمة روما رسمياً لاستضافة دورة أولمبياد عام 2024 وسط تفاؤل بالفوز اعتماداً على نجاح (إكسبو ميلانو 2015).

وقال رئيس اللجنة الأولمبية القومية جوفاني مالاغو للصحفيين: إن المجلس الوطني الذي انعقد الخميس بمقر الإكسبو في ميلانو قد أقر التقدم بطلب ترشح مدينة روما لتنظيم أولمبياد 2024 بإجماع الأعضاء وبينهم عضو اللجنة الأولمبية الدولية فرانكو كارا.

وعبر مالاغو عن تفائله في نجاح إيطاليا المشهود في تنظيم معرض الإكسبو العالمي الحالي في حشد التأييد الدولي لاستضافة دورة أولمبياد عام 2024.

من جانبه، أعرب عمدة العاصمة إينياتسو مارينو الراعي لترشح روما عن ثقته وتفاؤله بإمكانية الفوز بهذه الاستضافة بالرغم من الصعوبات، إلا إنه أوضح أن "الإيطاليين يبذلون أفضل ما لديهم في مواجهة التحديات الكبرى".

الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أكد الثلاثاء إعجابه بملف روما لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024، قائلاً: إن "إيطاليا أمة أولمبية رائعة ولديها رياضيون ناجحون ومديرون رائعون، وأنها استضافت بالفعل دورة ألعاب لا تنسى في 1960".

وأشاد باخ بالمنشآت الرياضية الموجودة في المدينة الخالدة والبنية التحتية والآثار "العالمية الشهيرة"، واصفاً إياها بأن "كل هذا يشكل قاعدة صلبة لتنظيم دورة الألعاب بشكل عملي وبطريقة مستدامة".

مكة المكرمة