تركيا تحصل على حق بث دوري الأمم الأوروبية بـ "الليرة"

لم يُكشف عن قيمة التعاقد بين التلفزيون التركي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم
الرابط المختصرhttp://cli.re/gvwRjD

قناة "TRT" بدأت ببث مباريات بطولة اليويفا الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 23:00
إسطنبول - الخليج أونلاين

في خطوة جديدة لدعم العملة الوطنية في تركيا، أبرمت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لنقل مباريات دوري الأمم الأوروبية، عبر دفع مستحقاتها بالليرة التركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية، السبت، أن القناة الأولى الرسمية " TRT 1" حصلت بعد مفاوضات طويلة وشاقة مع الاتحاد القاري، على حق نقل جميع مباريات دوري الأمم الأوروبية لأربعة أعوام، من خلال دفع التزاماتها المالية لحقوق البث إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالليرة التركية.

ولم تذكر وسائل الإعلام قيمة التعاقد بين التلفزيون التركي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ إلا أنها أكدت أن  القناة حصلت على حق بث مباريات دوري الأمم الأوروبية، قبل انطلاق مباراة تركيا وروسيا.

وبدأت القناة التركية، مساء أمس الجمعة، ببث أولى مباريات دوري الأمم الأوروبية، التي جمعت منتخبي تركيا وروسيا، والتي انتهت بفوز الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

وانطلقت الخميس منافسات دوري الأمم الأوروبية، وهو البطولة الجديدة التي استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتقام بشكل موسمي "كل عامين" بمشاركة جميع المنتخبات التي تقع تحت مظلته، ويُختتم موسمها الأول في شهر يونيو من العام المقبل.

وقُسمت المنتخبات الـ55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ12 الأولى في التصنيف، ووُزّعت على 4 مجموعات، بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، الذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ12 التالية في التصنيف.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، في حين تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم خوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة، ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.

مكة المكرمة