تركيا: لهذه الأسباب نستحق استضافة بطولة أوروبا 2024

الرابط المختصرhttp://cli.re/6kZJQb

سيحظى الاتحاد بمكاسب مالية أكثر إذا أقميت البطولة في تركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 21:12
أنقرة - الخليج أونلاين

قال نائب رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم ثروت ياردمجي، الاثنين، إن بلاده تستحق استضافة بطولة أوروبا 2024، مؤكداً أن تركيا تتمتع بجاذبية لأنها "مقصد لم يستغل حتى الآن" من جانب الاتحاد الأوروبي.

وأضاف، في مقابلة مع وكالة "رويترز": "تركيا تمثل جبهة جديدة تماماً، لأن الاتحاد القاري للعبة يريد جذب المزيد من الجماهير والرعاة، وخلق أجواء من الحماس والإثارة، وسيوفر هذا قيمة تضاف إلى الإيرادات التي يبحث عنها الاتحاد، فبكل تأكيد سيحظى الاتحاد بمكاسب مالية أكثر مما لو أقيمت البطولة في أي دولة أوروبية أخرى".

وتابع ياردمجي: "تركيا هي الدولة الوحيدة العضو في الاتحاد الأوروبي التي تربط الغرب بالشرق، كما أن إسطنبول بوابة عظيمة على الشرق الأوسط وإفريقيا".

ومن المقرر أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً نهائياً بشأن البلد الذي سيستضيف بطولة أوروبا 2024 عندما تجتمع اللجنة التنفيذية، الخميس المقبل، في مقر الاتحاد في مدينة نيون السويسرية.

وإلى جانب تركيا فإن ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي قدمت عرضاً لاستضافة البطولة.

يذكر أن تركيا أخفقت في السابق في استضافة نسخة البطولة في 2016، ولم ينجح عرضها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2020.

وتمكنت تركيا من إقناع الاتحاد القاري للعبة هذا العام بإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 على ملعب أتاتورك في إسطنبول متفوقاً على ملعب النور في لشبونة. كما ستقام مباراة كأس السوبر الأوروبية 2019 على ملعب بشيكطاش في إسطنبول أيضاً.

مكة المكرمة