تركي بن خالد رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية

الأمير السعودي تركي بن خالد رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم

الأمير السعودي تركي بن خالد رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-05-2017 الساعة 19:44
القاهرة - الخليج أونلاين


انتُخب الأمير السعودي تركي بن خالد رئيساً للاتحاد العربي لكرة القدم، بالتزكية، خلال الانتخابات التي جرت الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة، على هامش قرعة البطولة العربية للأندية.

وانتخبت الجمعية العمومية أعضاء اللجنة التنفيذية برئاسة الأمير تركي، وعضوية المصري هاني أبو ريدة، والعراقي عبد الخالق مسعود، واليمني حميد الشيباني، والعُماني جاسم الشكيلي، والتونسي وديع الجريء، والسوداني معتصم جعفر، والجزائري محمد روراوه، والإماراتي غانم أحمد غانم، والفلسطيني جبريل الرجوب، والأردنية سمر نصار.

وكان منطقياً فوز رئيس الاتحاد الفلسطيني بمقعد العضوية؛ لكون اللوائح تنص على وجود دائم للاتحاد الفلسطيني داخل الاتحاد العربي، بينما ذهب مقعد المرأة إلى الأردنية سمر نصار.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

بدوره، أكّد الأمير تركي بن خالد أن الاتحاد العربي يسير في الطريق الصحيح لتحقيق هدفه من أجل كرة القدم العربية، التي ستشهد إقامة البطولة العربية للأندية، إلى جانب إقامة بطولات للمنتخبات وللفئات السنية في المستقبل القريب.

وتم اعتماد الشعار الجديد للاتحاد العربي، إلى جانب المصادقة على التقارير المالية والفنية والإدارية خلال نقاش الجمعية العمومية.

ومن بين القرارات التي اتُّخذت؛ إقامة مباراة تجمع فريقاً من فلسطين مع أحد الفرق العربية في كل دولة في يوم واحد.

وتستضيف مصر دوري أبطال العرب الصيف المقبل، بمشاركة 12 فريقاً عربياً؛ أبرزها الأهلي والزمالك من مصر، والهلال والنصر من السعودية، والوحدة الإماراتي، والترجي الرياضي التونسي.

C_EyLSvXUAAwMRt

مكة المكرمة