تستمر ليومين.. قطر تحتضن البطولة الآسيوية لسباعيات الرغبي

"العنابيّ" يطمح للتتويج بلقب البطولة الآسيوية

"العنابيّ" يطمح للتتويج بلقب البطولة الآسيوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 20:15
الدوحة - الخليج أونلاين


تنطلق، الجمعة، منافسات البطولة الآسيوية لسباعيات الرغبي، التي ستقام على ملاعب أكاديمية "أسباير" بالعاصمة القطرية الدوحة، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة 11 دولة.

وقال رئيس الاتحاد القطري للرغبي والهوكي والكريكيت، يوسف الكواري، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إن استضافة الدوحة للبطولة الآسيوية تعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها قطر داخل أروقة الاتحاد الآسيوي للعبة، إضافة إلى ما تتمتع به الدولة الخليجية من قدرات وإمكانيات فائقة، كفيلة بإنجاح مختلف البطولات التي تقام على أراضيها.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لاستضافة البطولة القارية، لافتاً إلى أن النجاح الكبير الذي حققته الدوحة في تنظيم بطولتي غرب آسيا للأندية والمنتخبات، عامي 2015 و2016، كان دافعاً للاتحاد الآسيوي إلى إسناد تنظيم البطولة إلى قطر.

ولفت إلى أن مشاركة 11 منتخباً في البطولة الآسيوية تُعد رقماً قياسياً، خاصة أن جميع البطولات السابقة كانت تقام على مرحلتين وفي أكثر من دولة؛ لكن هذه النسخة تقام على مرحلة واحدة وفي دولة قطر.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وشدد الكواري على أن هدف "العنابي" في البطولة يتمثل بالتتويج باللقب في ظل التطور الكبير الذي شهده مؤخراً، حيث استضاف منتخب "فيجي" الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، إلى جانب المشاركة في بطولة دبي والتتويج بلقبها.

وتكتسي البطولة القارية أهمية كبيرة لكل الدول المشاركة؛ إذ سيتأهل "البطل" و"وصيفه" للعب في بطولة النخبة، المؤهلة بدورها إلى نهائيات كأس العالم لسباعيات الرغبي، المقرر إقامتها في سان فرانسيسكو الأمريكية عام 2018.

مكة المكرمة