تستمر 3 أيام.. بطولة الشقب الدولية للفروسية تنطلق الخميس

منافسة مرتقبة في بطولة الشقب لقفز الحواجز

منافسة مرتقبة في بطولة الشقب لقفز الحواجز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 14:36
الدوحة - الخليج أونلاين


تنطلق، الخميس، النسخة الخامسة من بطولة "الشقب" الدولية للفروسية، بمشاركة نخبة من الفرسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وتستمر البطولة ثلاثة أيام لأجل التنافس في مسابقات قفز الحواجز من فئتي خمسة نجوم وثلاثة، ومسابقة الترويض من فئة خمسة نجوم، ومسابقة ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاثة نجوم.

ويشارك في هذه البطولة مجموعة من الفرسان القطريين؛ وهم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني، الذي تألق في الألعاب الأولمبية في ريو 2016، وباسم محمد، وفالح العجمي، وحمد العطية، وخالد العمادي، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

كما تتضمن لائحة الفرسان العالميين المشاركين في منافسات قفز الحواجز كلاً من بطل قفز الحواجز الألماني المصنف الأول عالمياً دانييل دوسر، الحاصل على المرتبة الثانية ضمن جائزة الشقب الكبرى العام الماضي، والألماني المصنف الثاني عالمياً كريستيان آلمان، الحاصل على المرتبة الثالثة في بطولة الشقب الدولية 2016، والفرنسي المصنف الخامس عالمياً سيمون ديليستر، الذي شارك سابقاً في منافسات قفز الحواجز في بطولة الشقب بفئتي 5 و3 نجوم.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وتشهد الدورة الخامسة عودة الفارس السويدي باتريك كيتل للمشاركة في البطولة، وهو الفائز بجائزة الشقب الكبرى في الترويض الحر العام الماضي، في حين يُنتظر تقديم عروض مشوقة من قبل عدد من فرسان الترويض، مثل البريطاني كارل هستر، المصنف الخامس عالمياً، والروسية إنيسا ميركولوفا، المصنفة السادسة على مستوى العالم.

ويفتخر "الشقب" بتنظيم منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة للعام الثالث على التوالي، خاصة أن بطولة الشقب الدولية للفروسية هي البطولة الوحيدة في العالم العربي التي تتضمن هذه المنافسات.

وفي إطار منافسات ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة، يدافع عن لقب البطولة كل من الفارسة الهولندية نيكول دين دولك، والهولندي ريكست فان دير هورست، الفائز بلقب الجولة الثانية، والجنوب أفريقية فيليبا جونسون دواير، الفائزة بلقب الجولة الثالثة.

مكة المكرمة