تشارك بها قطر.. الكشف عن موعد قرعة "كوبا أمريكا"

"العنابي" أول منتخب خليجي وعربي يشارك في البطولة اللاتينية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GrqpDZ

من مباراة قطر والإكوادور الودية التي جرت بالدوحة مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-10-2018 الساعة 19:07
برازيليا - الخليج أونلاين

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن موعد قرعة بطولة كوبا أمريكا للمنتخبات اللاتينية، التي تعرف مشاركة عربية للمرة الأولى من خلال "العنابي" القطري.

وبحسب الاتحاد القاري، فإن القرعة ستجرى في الـ24 من يناير المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بمشاركة 12 منتخباً؛ هي: البرازيل، والأرجنتين، وكولومبيا، وتشيلي (حاملة لقب النسختين الأخيرتين)، والأوروغواي، والبارغواي، والإكوادور، وبيرو، وبوليفيا، وفنزويلا، إضافة إلى المنتخبين القطري والياباني.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد وجَّه دعوةً لـ"العنابي" القطري، في أبريل الماضي، على هامش النسخة الثامنة والستين من "الكونغرس" اللاتيني، حيث تتدرج البطولة في إطار استعداد "العنابي" للمشاركة في النسخة المونديالية المقبلة التي تستضيفها قطر لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شتاء عام 2022.

وتقام فعاليات البطولة القارية في الفترة ما بين الـ14 من يونيو والسابع من يوليو العام المقبل، بمدن بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وسالفادور وساو باولو.

وتفتتح فعاليات البطولة على استاد "مورومبي" في سو باولو، في حين تقام المباراة النهائية على استاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

وعلى مدار 45 نسخة سابقة في هذه البطولة الأقدم بالعالم بين جميع البطولات على مستوى المنتخبات، يستحوذ منتخب الأوروغواي على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بـ14 لقباً، ثم البرازيل بثمانية ألقاب.

مكة المكرمة