تشافي يحطم رقم الأسطورة راؤول في دوري أبطال أوروبا

تشافي تفوق على مواطنه راؤول جونزاليس الذي خاض 142 مباراة

تشافي تفوق على مواطنه راؤول جونزاليس الذي خاض 142 مباراة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 08:26
مدريد - الخليج أونلاين


حطم تشافي هيرنانديز لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني، الرقم القياسي للمشاركات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني للقاء فريقه أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، والذي انتهى لمصلحة فريق العاصمة الفرنسية (3-2).

وشارك تشافي (34 عاماً) بدلاً من الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 69 من شوط المباراة الثاني، لتكون هذه المباراة رقم 143 في مشواره في دوري الأبطال.

وتفوق الإسباني المعتزل دولياً حديثاً، على مواطنه راؤول جونزاليس الذي خاض 142 مباراة، متقدماً على زميله الحارس إيكر كاسياس، والويلزي نجم مانشستر يونايتد المعتزل رايان جيجز، صاحبيْ 141 مشاركة.

ويبقى الطموح الأكبر الآن بالنسبة لهيرنانديز، الذي شارك أيضاً في اللقاء الأول لبرشلونة في الأبطال هذا العام أمام أبويل نيقوسيا، هو أن يتجاوز الويلزي رايان جيجز الذي يملك العدد الأكبر من المشاركات، إذا ما تعلق الأمر بالمسابقات الأوروبية، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد الأوروبي، وأخيراً السوبر الأوروبي.

ويمتلك جيجز في رصيده 151 مشاركة أوروبية، متفوقاً على هيرنانديز الذي يمتلك 150 مباراة، ثم راؤول جونزاليس برصيد 144 مباراة.

مكة المكرمة