تشفير الدوري السعودي بداية الموسم مقابل 229 ريالاً سنوياً

"إم بي سي" تتفاوض الآن مع إحدى شركات الرسيفرات لتضع عليه قنواتها

"إم بي سي" تتفاوض الآن مع إحدى شركات الرسيفرات لتضع عليه قنواتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-09-2016 الساعة 19:35
الرياض - الخليج أونلاين


ذكر موقع يورو سبورت عربية، نقلاً عن مصدر مقرب من اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم، الأربعاء، أن قناة "إم بي سي" صاحبة الحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني، ستقوم بداية من الموسم القادم بتشفير الدوري السعودي، دوري جميل للمحترفين.

وبحسب المصدر سيترتب على ذلك -طبقاً لاتفاق مسبق مع الشركة الناقلة- زيادة مالية لاتحاد كرة القدم السعودي بمعدل 20% من دخل التشفير، أي بما يزيد عن 600 مليون ريال.

وأضاف المصدر أن الاتحاد السعودي اتفق مع الشركة الناقلة على أن يكون "الاشتراك رمزياً" على الجماهير، نظير الاشتراك ومشاهدة دوري جميل.

وأكد أنه ستبدأ قنوات "إم بي سي برو" خطواتها الجادة في طرح اشتراكات خاصة لقنواتها بأسعار رمزية، حيث سيكون الاشتراك لأول مرة بسعر 229 ريالاً سنوياً، والتجديد بسعر 175 ريالاً لذات الفترة.

وأشار المصدر إلى أن قناة "إم بي سي" تتفاوض الآن مع إحدى شركات الرسيفرات لتضع عليه قنواتها التي سوف يتم تشفيرها؛ وهي "إم .بي. سي. برو. إتش. دي"، على أن تنتهي من الاتفاق قبل شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، ليتم تشفير القنوات مع بداية العام القادم.

وكانت "إم بي سي" القناة الناقلة للدوري السعودي، أبرمت عقداً مع الاتحاد السعودي بمبلغ مليار ريال؛ نظير الدعاية والإعلان، وألفين و600 مليون ريال مبالغ نقدية يدفعها الناقل طوال مدة العقد على النحو الآتي؛ 210 ملايين ريال للموسم الأول، 220 مليون ريال للموسم الثاني، 230 مليون ريال للموسم الثالث، 240 مليون ريال للموسم الرابع، 250 مليون ريال للموسم الخامس، 250 مليون ريال للموسم السادس، و300 مليون ريال من الموسم السابع حتى العاشر.

هذا فضلاً عن ضمان عودة حقوق المباريات بعد 24 ساعة من بثها المباشر للاتحاد السعودي، وبالتالي للأندية، ما يمكنها من إطلاق قنوات خاصة بها لمنحها فرصة الحصول على عوائد إضافية.

مكة المكرمة