تشيلسي يخطف نقطة من أنياب مان يونايتد في الوقت القاتل

ارتفع رصيد تشيلسي إلى 30 نقطة في المركز 13

ارتفع رصيد تشيلسي إلى 30 نقطة في المركز 13

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 21:19
لندن - الخليج أونلاين


في اللحظات القاتلة، خطف دييغو كوستا تعادلاً مثيراً لفريقه تشيلسي من أنياب مانشستر يونايتد، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في قمة مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريمييرليغ".

بدأ يونايتد اللقاء بضغط هجومي أملاً في التقدم بهدف مبكر يربك حسابات أصحاب الأرض، وحاول لاعبو الأول استغلال الضغط الذي أسفر عن ضربات ركنية في الدقائق الأولى، لكنه لم ينجح.

أول رد فعل من تشيلسي كان في الدقيقة 17، عن طريق ويليان الذي انطلق من الجهة اليمنى، ولكنه لم يحسن إنهاء الكرة بالطريقة الصحيحة، قبل أن ينقذ الحارس كورتوا تسديدة اللاعب مارتيال الذي راوغ المدافع إيفانوفتش ولكن هجماته لم تسفر عن تأثير حقيقي على مرمى البلوز.

بعد 27 دقيقة، استعاد تشيلسي التوازن ولعب كرة هجومية مع هدوء إيقاع هجمات المانيو، وحصل ويليان على ضربة جزاء، ثم فرصة قريبة أبعدها دي خيا، ثم قاد البرازيلي النشيط هجمة هي الأشد خطراً للبلوز في الشوط الأول من تمريرة عرضية لم تجد من يحولها داخل الشباك بعد مجهود دفاعي من سمولينج.

في الدقيقة 55، تدخل المدير الفني الهولندي جوس هيدينك بإجراء تغيير أول للبلوز، بنزول هازارد على حساب أوسكار، ثم ضرب سوء الحظ تشيلسي بإصابة قوية للاعب زوما، ليشارك بدلاً منه جاري كاهيل في تغيير اضطراري في الدقيقة 59.

مانشستر سجل هدفاً رائعاً في الدقيقة 61 عن طريق لينغارد الذي استغل كرة حائرة في منطقة جزاء تشيلسي وسددها بطريقة مبهرة ليهز شباك كورتوا.

بعدها، تصدى دي خيا لتسديدة إيفانوفتش، ثم أنقذ الحارس الإسباني تقدم المانيو من محاولة خطيرة قادها مواطنه فابريجاس للبلوز، وأضاع روني فرصة لمانشستر في هجمة معاكسة رائعة.

اشتد ضغط تشيلسي على دفاعات المانيو مع وصول المباراة للدقيقة 90، قبل أن يخطف دييغو كوستا هدف التعادل البلوز الرائع مستغلاً ارتباكاً دفاعياً في صفوف مانشستر ليودع الكرة المرمى.

تغيير أخير من مانشستر بنزول هيريرا بدلاً من ماتا في اللحظات الأخيرة، حيث اشتعلت المباراة، ولكن الوقت لم يسعف الفريقين لزيادة حصيلة الأهداف لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 30 نقطة في المركز 13.

مكة المكرمة