تشيلسي يغرد وحيداً في صدارة "البريميرليغ" وعودة الشياطين الحمر

تشيلسي يغرد وحيداً في الصدارة

تشيلسي يغرد وحيداً في الصدارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 20:56
لندن - الخليج أونلاين


حقق نادي تشيلسي اللندني فوزاً عريضاً مستحقاً، على حساب ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تغلب مانشستر يونايتد على ويستهام يونايتد بهدفين لهدف على ملعب أولد ترافورد، كما حرم إيفرتون غريمه التقليدي ليفريول من الظفر بديربي "الميرسيسايد"، حين سجل في الوقت القاتل من عمر المباراة هدف التعادل.

تشلسي يغرد وحيداً

البداية من لندن، حيث واصل تشيلسي اللندني صدارته للدوري الإنجليزي، بعدما تغلب على أستون فيلا بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج".

أحرز الهدف الأول للبلوز المهاجم أوسكار في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، والهدف الثاني وضعه دييجو كوستا في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، ليأتي الهدف الثالث ضربة قاضية لأستون فيلا عبر وويليان في الدقيقة 79 من الشوط نفسه.

دخل تشيلسي المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمداً على دييجو كوستا في الأمام ومن خلفه الثلاثي هازارد وأوسكار وويليان، في حين خاض أستون فيلا المباراة بخطة متوازنة بعض الشيء بطريقة 4-1-4-1 ، معتمداً على أجبونلاهور في الأمام.

أتت نقطة التحول في هذا اللقاء بالهدف الثاني الذي أحرزه دييغو كوستا برأسية رائعة بعد عرضية من أدين هازارد، وهدف كوستا الذي كان حاسماً بإبقاء الأفضلية للنادي اللندني.

وبهذا الفوز حقق البلوز 3 نقاط ثمينة ورفع رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد أستون فيلا عند 10 نقاط في المركز الرابع.

عودة الشياطين الحمر

وفي مانشستر، عاد المان يونايتد إلى طريق الانتصارات، بعد أن فاز بشق الأنفس على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف.

جاءت أهداف اللقاء الثلاثة في الشوط الأول، إذ تقدم "الشياطين الحمر" بهدف قائده واين روني في الدقيقة الخامسة من شوط المباراة الأول، ثم بهدف روبن فان بيرسي في الدقيقة 22 من الشوط نفسه، ونجح السنغالي ديافرا ساكو في تضييق الفارق بهدف في الدقيقة 37 من الشوط ذاته.

كما شهدت المباراة طرد الفتى الذهبي قائد المان يونايتد واين روني في الدقيقة 59 من شوط المباراة الثاني، عقب تدخله العنيف ضد مهاجم ويستهام آندريه هريرا.

وبذلك يكون الشياطين الحمر قد حققوا فوزهم الثاني هذا الموسم، ليرتفع رصيدهم إلى 8 نقاط في المركز السابع، في حين تجمد رصيد وست هام عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

ليفربول.. تعادل بطعم الهزيمة

وفي ليفربول وعلى معلب الإنفليد، حسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف، في ديربي "الميرسيسايد" بين ليفربول وإيفرتون، الذي سجل هدف التعادل في الوقت القاتل من عمر المباراة.

حيث سجل فيل جاجيلكا هدفاً رائعاً لإيفرتون، في الدقيقة 90، ليعادل النتيجة ويضمن لفريقه نقطة واحدة بدلاً من خسارتها كاملة إثر تقدم ليفربول من ركلة حرة مباشرة لستيفن جيرارد في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

لينتهي ديربي "الميرسيسايد"، بتعادل بطعم الفوز لإيفرتون، وبطعم الهزيمة لليفربول الذي يعاني أصلاً هذا الموسم، ليبقى برصيده بسبع نقاط في المركز الثاني عشر، يليه إيفرتون بست نقاط في المركز الثالث عشر من "البريميرليغ".

مكة المكرمة