تصدياته إعجازية.. هل هذا أفضل حارس في العالم؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwZn58

تير تشغين يُصنف من ضمن نخبة الحراس العالميين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 17:23
كتالونيا - الخليج أونلاين

يوماً بعد يوم يؤكد الحارس الألماني الشاب مارك أندريه تير شتيغن علو كعبه في ظل تألقه اللافت مع فريقه برشلونة الإسباني في السنوات القليلة الماضية في مختلف البطولات والمسابقات.

وساهم "العنكبوت الألماني" في فوز "البارسا" على ضيفه إشبيلية بنتيجة (4-2)، ليستعيد العملاق الكتالوني صدارة جدول ترتيب الليغا الإسبانية في الليلة التي عرفت إصابة "البرغوث" ليونيل ميسي.

ووقف شتيغن سداً منيعاً أمام هجمات الفريق المنافس، بدأت بالتصدي لكرة خطرة من أحد مهاجمي إشبيلية في الدقيقة الـ56، ليتعملق بعد 5 دقائق بالتمام والكمال حين تصدى لكرة رأسية خطرة من المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا، قبل أن يمنع الكرة من دخول شباكه إثر متابعة من فرانكو فاسكويز، حارماً الأندلسيين من تقليص الفارق في وقت كانت تشير النتيجة إلى تقدم برشلونة بثنائية دون رد.

وعاد العملاق الألماني لتكرار تصدياته المذهلة للمرة الثالثة في اللقاء، وتحديداً قبل صافرة نهاية المباراة بـ3 دقائق عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البلوغرانا (3-1)؛ بتصديه لانفراد تام من المهاجم بابلو سارابيا ثم نهض سريعاً ليتصدى لتسديدة أخرى من المهاجم الفرنسي ذي الأصول التونسية وسام بن يدر ليسجل الكرواتي إيفان راكيتيتش بعدها بدقيقة الهدف الرابع لـ "البارسا".

تجدر الإشارة إلى أن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم سنوياً، عرفت وجود أربعة حراس مرمى فقط من أصل 30 مرشحاً في القائمة الأولية؛ هم: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

مكة المكرمة