تضامن عالمي مع لاعب سنغالي مسلم تعرّض لهتافات عنصرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9BwnL

كوليبالي تعرّض لهجوم عنصري من جمهور إنترميلان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-12-2018 الساعة 19:20

يواصل نجوم كرة القدم عبر العالم التعبير عن تضامنهم مع المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي؛ الذي تعرّض لهتافات عنصرية من أنصار نادي إنتر ميلان.

وهاجم عدد من مشجّعي الإنتر كوليبالي بهتافات عنصرية خلال المواجهة التي جمعت فريقهم بنابولي، الأربعاء الماضي، في قمّة المرحلة 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتسبّب الحادث باحتجاجات واسعة بدأها مدرب نابولي، كارلو أنشيلوتي، الذي هدّد بالانسحاب من المباريات إن تكرّرت الحادثة.

الحادثة تفاعل معها عدد من نجوم كرة القدم، وعبّروا عن تضامنهم مع كوليبالي، وكان من بينهم ديمبا با، المهاجم السنغالي لنادي شنغهاي شينخوا الصيني.

ديمبا با اختار الرد عبر حسابه في منصة "تويتر" على الهجوم العنصري الذي استهدف كوليبالي؛ بنشر الآية القرآنية من سورة الحجرات: "يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم، إن الله عليم خبير".

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نشر صورة له برفقة كوليبالي، مع تعليق استنكر فيه الهجوم العنصري، وهي نفس الخطوة التي قام بها النجم المصري محمد صلاح.

وانضم إلى حملة الدعم والتضامن مع كوليبالي عدد من النجوم، من بينهم السنغالي ساديو ماني، والمهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وتسبّب الحادث العنصري بفرض عقوبات على نادي إنتر ميلان، الذي سيُحرم من اللعب أمام الجمهور في المباريتين القادمتين فوق ميدانه.

مكة المكرمة