تعادل بطعم "الخسارة" للأهلي أمام الشباب في "دوري جميل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 10:39
جدة - الخليج أونلاين


حقق الأهلي السعودي تعادلاً بطعم الخسارة أمام الشباب، مساء الأربعاء، في قمة الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وبهذا التعادل يفقد الأهلي النقطة السادسة له هذا الموسم بتعادله الثالث ويصبح رصيده 9 نقاط، في حين فقد الشباب أول نقطتين ليصبح رصيده 13 نقطة.

الأهلي استهل المباراة باندفاع هجومي مدعوماً بحماس جماهيري كبير، ولعب بطريقة 4/4/2 بوجود السومة والكبير في الهجوم وخلفهما تيسير الجاسم صانع ألعاب وعن يمينه مصطفى بصاص وعن يساره حسين المقهوي ومعهم وليد باخشوين كلاعب محور.

في المقابل اعتمد مورايس مدرب الشباب على رأس حربة وحيد بوجود نايف هزازي، وأسند للاعبي الوسط روجيرو ورافينها وأحمد عطيف وشقيقه عبده عطيف لزيادة الفاعلية الهجومية.

أجبر اندفاع الأهلي الهجومي المبكر لاعبي الشباب على التراجع نسبياً، لامتصاص البداية الأهلاوية.

بعد ربع ساعة بدأ الشباب الدخول في أجواء المباراة ويبدأ تنفيذ الشق الهجومي في خطة مدربه، معتمداً على مهارة البرازيلي روجيرو لفتح ثغرات في الدفاع الأهلاوي.

طغى الاندفاع البدني على أداء الفريقين بعد ذلك، وانحصر اللعب أغلب الوقت في منتصف الملعب، وتسببت الكثافة العددية من الطرفين على زيادة الالتحام، ليشهر تركي الخضيري حكم المباراة البطاقة الصفراء ست مرات، اثنتان للأهلي وأربعة للشباب.

يجري الأهلي تغيراً إجبارياً بخروج منصور الحربي محمولاً بعد أن سقط بدون التحام، لالتواء مفصل الركبة، حل مكانه كامل الموسى.

وأهدر عمر السومة فرصة هدف للأهلي بعد دقائق من صافرة بداية الشوط الثاني، بعد فرصة دراماتيكية خطيرة.

وتواصلت الموجة الهجومية الأهلاوية، لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص المتتالية التي لاحت لهم.

وحاول الشباب التخفيف من الضغط الهجومي على مدافعيه، بمحاولة شن هجمات مضادة، لكنها كانت قليلة وعلى استحياء.

مع مرور الوقت، أهدر الأهلي كل فرص التسجيل الممكنة، ولم يقدم البديل مهند عسيري الذي دخل بدلاً عن السومة حلولاً هجومية للأهلي، في حين ظل الشباب يعتمد على الهجمات المرتدة، لكنها افتقدت الفاعلية بسبب الفردية المفرطة للبرازيلي روجيرو، لينهي بعدها الحكم تركي الخضير المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة