تعرّف على الجوائز الضخمة لبطل ووصيف كأس ملك السعودية

مباراة سابقة بين الأهلي والهلال (أرشيفية)

مباراة سابقة بين الأهلي والهلال (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-05-2017 الساعة 17:22
جدة - الخليج أونلاين


يتأهّب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، المعروف بـ "الجوهرة المشعة"، لاحتضان المباراة النهائية لـ "كأس خادم الحرمين الشريفين" لكرة القدم، بين الأهلي والهلال، والمقرّرة إقامتها الخميس المقبل.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، الثلاثاء، أن اللجان الخاصة بتنظيم نهائي كأس ملك السعودية تناقش الاستعدادات مع الجهات الأمنية والإدارية والتنظيمية المختصّة.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن مكافآت البطل المتوّج بالكأس تبلغ قيمتها 5 ملايين ونصف المليون ريال، بينما ينال وصيفه 4 ملايين ريال؛ ما يعني أن إجمالي المكافآت يصل إلى 9.5 مليون ريال سعودي.

وأشارت إلى وجود 50 ميدالية "ذهبية" و"فضية" من أجل توزيعها على لاعبي الفريقين وأعضاء الجهازين الفنيين والإداريين للناديين.

ولفتت إلى أن أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم انتقلت إلى مدينة جدة للإشراف المباشر على التجهيزات في ملعب المباراة، كما أن الحضور الجماهيري سيكون موزّعاً مناصفة بنسبة 50% لكل فريق حسب المتّبع في المباريات النهائية.

ونوّهت بأن التذاكر ستطرح الأربعاء في منافذ البيع، ومقرّ الناديين، واستاد الملك عبد الله، وفي الموقع الإلكتروني "مكاني"، من خلال المسوّق لاتحاد الكرة.

وأوضحت أنه تقرّر منع الفريقين من التدريب على الملعب الرئيسي، والسماح لهما بالملاعب الرديفة لتجهيزه للمناسبة الأغلى والأكبر.

اقرأ أيضاً :

أحدهما يُلقب بـ"العقيد".. سوريان يتألقان في ملاعب السعودية

وبلغ أهلي جدة المباراة النهائية بعد فوزه على الفيصلي بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي، ولحق به الهلال بعد انتصاره المثير على التعاون بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويطمح "الراقي" إلى التتويج بـ "أغلى الكؤوس"؛ لإنقاذ موسمه بعدما حل "وصيفاً" في الدوري السعودي، الذي توّج به الهلال عن جدارة واستحقاق كاملين، كما ذهب لقب "كأس ولي العهد" لصالح جاره اللدود اتحاد جدة.

ويأمل فريق المدرّب الأرجنتيني، رامون دياز، في التتويج بـ "الثنائية المحلية"، معوّلاً على نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم السوري عمر خربين.

ويحمل لقب البطولة أهلي جدة، وهو يُعدّ أكثر الأندية حصداً للقب برصيد 13 مرة.

مكة المكرمة