تعرّف على قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

الرابط المختصرhttp://cli.re/GQEmpa

مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-07-2018 الساعة 18:35
زيورخ - الخليج أونلاين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، عن قائمة  المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم، ضمت الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، الفائز بالجائزة العام الماضي.

كما ضمت مرشحي الـ"فيفا"، ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، وستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني لروسيا.

بالإضافة إلى زلاتكو داليتش المدير الفني لكرواتيا، وديدييه ديشامب مدرب فرنسا، والإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي.

وكذلك الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، والأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد الإسباني، وغاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا، وأرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني.

ويجرى التصويت على اختيار الأفضل فى العالم من بين المرشحين العشرة بمشاركة قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وممثلين من وسائل الإعلام وكذلك الجماهير، ويجرى التصويت بين الـ24 من يوليو الجاري والعاشر من أغسطس المقبل.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائزين بتلك الجوائز على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الدولي، الذي سيقام في الـ24 من سبتمبر المقبل بلندن.

تجدر الإشارة إلى أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، توج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجوائز الأفضل من الفيفا هي جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين والمدربين في اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح لأفضل المنتميات لكرة القدم النسائية خلال العام.

وتم البدء في تقديم الجوائز في 2016 كبديل لجوائز الكرة الذهبية، التي لا تزال تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" لكن دون شراكة أو رعاية من الفيفا التي عادت لتقدم جوائزها الخاصة.

مكة المكرمة