"تقنية الفيديو" تقود السويد لعبور كوريا الجنوبية

السويد فرضت سيطرتها على اللقاء

السويد فرضت سيطرتها على اللقاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 17:08
نيزني نوفغورود - الخليج أونلاين


حقق المنتخب السويدي، الاثنين، فوزاً هاماً على حساب كوريا الجنوبية بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "نيغني نوفغورود"، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا.

وقدّم المنتخب السويدي مباراة قوية أهدر خلالها العديد من الفرص، وشكل خطورة كبيرة طوال اللقاء على مرمى المنافس، الذي حاول الظهور بشكل هجومي على فترات متباعدة.

وتساوت السويد مع المكسيك، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها الأحد على "أبطال العالم" بهدف نظيف، بثلاث نقاط لكل منهما وضعتهما في صدارة المجموعة السادسة، في حين بقيت ألمانيا وكوريا الجنوبية بلا رصيد من النقاط.

وفرض لاعبو السويد سيطرة على الشوط الأول، وسط تراجع كبير من كوريا الجنوبية، وتأخرت أول فرصة حقيقية في المباراة حتى الدقيقة الـ20، وكانت من نصيب ماركوس بيرغ الذي انفرد تماماً بالحارس الكوري هيون أوه جو الذي تألق وأبعد الكرة.

وأهدر بيرغ وحده أربع فرص حقيقية على المرمى الكوري، والذي تألق حارسه بطريقة لافتة أمام الهجوم السويدي المتواصل، والذي اعتمد بشكل كبير على فارق الطول وقوة القامة مع لاعبي الفريق الآسيوي.

ووصلت نسبة استحواذ السويد على الكرة لـ65% من الشوط الأول مقابل 35% للمنتخب الكوري، الذي وجد صعوبات كبيرة في بناء الهجمات أمام التنظيم والقوة السويدية.

اقرأ أيضاً :

مفاجأة مدوية.. المكسيك تعطل "ماكينات" ألمانيا

وفي الشوط الثاني اختلف الحال كثيراً، وكانت البداية سريعة من الطرفين، وجاءت الفرصة الخطيرة الأولى لكوريا الجنوبية برأسية من كوو جا تشيول في الدقيقة الـ52، ومرت بجوار القائم الأيمن للحارس روبين أوليسن.

وفي الدقيقة الـ64 تعمد كيم مين وو الخشونة مع فيكتور كلايسون داخل منطقة الجزاء، رفض الحكم احتسابها ركلة جزاء في البداية، وعاد لتقنية الفيديو ليتراجع ويقرر احتسابها، ليحولها القائد أندرياس غرانكفيست ببراعة في الشباك، وذلك في الدقيقة الـ65 من زمن اللقاء.

بعد الهدف سيطر المنتخب الكوري على مجريات اللعب، وكاد أن يسجل هوانغ هي تشان هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكنه أهدر الفرصة بطريقة غريبة، لتنتهي المباراة بفوز هام للسويد.

بهذا الفوز استعاد منتخب السويد نغمة الأهداف؛ بعدما فشل في تسجيل أي هدف خلال مبارياته الودية الثلاث الأخيرة، التي شهدت خسارته أمام رومانيا (1-0) وتعادله سلبياً مع الدنمارك وبيرو.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي