تواصل منافسات فرسان العالم بقفز الحواجز في الدوحة

انطلقت المنافسات الخميس الماضي

انطلقت المنافسات الخميس الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 11:33
الدوحة - الخليج أونلاين


تتواصل على ميادين الشقب، في العاصمة القطرية الدوحة، منافسات الجولة الختامية لبطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز (لونجين جلوبال تور)، التي انطلقت الخميس، وتختتم السبت، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، حقق الفارس الألماني، دانيال ديسر، على الجواد "هابينس"، لقب مباراة الخمس نجوم، أمس الجمعة، بعد فوزه بالمركز الأول في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 145 سم، بجوائز مالية قدرها 20 ألف يورو.

اقرأ أيضاً :

الكويت تتجه لقائمة التراث العالمي بقصر وجزيرة وأبراج

وحقق ديسر زمناً قدره 24.47 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثاني الفارسة الأمريكية، لاورا رينويك، على الجواد "واشنطن"، محققة زمناً قدره 24.75 ثانية بدون أخطاء، وفي المركز الثالث الفارس السويدي، بيدر فريدريكسون، على الجواد "زالوبيت"، محققاً زمناً قدره 25.01 ثانية.

وشهدت المباراة الأولى، التي جرت الجمعة، ضمن البطولة الوطنية لقفز الحواجز التي تقام ضمن هذه البطولة، فوز السعودي عبد الله الراجحي، بالمركز الأول، على الجواد "إتش زوي"، وحقق زمناً قده 36.80 ثانية على ارتفاع 120 - 125، في المباراة التي شهدت جولة تمايز.

وحل في المركز الثاني القطري مبارك يوسف الرميحي، على الجواد "ليمونكلو"، بزمن قدره 38.07 ثانية، وفي المركز الثالث القطري سالم راشد المري، على الجواد "ماجيك"، بزمن قدره 38.56 ثانية.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 140 سم حقق الفارس القطري، خالد محمد العمادي، المركز الأول، بزمن قدره 36.68 ثانية، في جولة التمايز على الجواد "تاميرا"، وحل في المركز الثاني القطري مبارك يوسف الرميحي، على الجواد "ويجنجارد هوفي"، وحقق زمناً قدره 37.72 ثانية، في حين حل في المركز الثالث ناصر الغزالي، على الجواد " كويل هوم"، وبزمن قدره 40.53 ثانية.

وفي منافسات بطولة الفرق ضمن الجولة الختامية للبطولة توج فريق فالكنسورد يونايتد باللقب، أمس الجمعة، وذلك بعد 15 جولة حول العالم، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين على المستوى الدولي.

ونال فالكنسورد يونايتد جائزة مالية قدرها 1.363.125 دولاراً، وكأس البطولة، والميداليات الذهبية، بعد أن جمع 328.5 نقطة خلال 15 جولة، بدأت في ميامي في أبريل/نيسان الماضي، واختتمت في الدوحة.

وحل في المركز الثاني إنتويرب دايموند، برصيد 362 نقطة، ونال الميداليات الفضية، وجائزة مالية قدرها 913.125 دولاراً، وجاء في المركز الثالث فريق موناكو إسيس، برصيد 315.5 نقطة، علماً بأن هذا الفريق فاز بالمركز الأول في جولة الدوحة، لكن هذا الفوز لم يمكنه من الحصول على المركز الأول في الترتيب العام، ونال الميداليات البرونزية، وجائزة مالية قدرها 598.125 دولاراً.

مكة المكرمة