توجه إلى "حَل" الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية

الكويت لم تشارك في بطولة المرأة الخليجية التي أقيمت مؤخراً بقطر

الكويت لم تشارك في بطولة المرأة الخليجية التي أقيمت مؤخراً بقطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 14:49
الكويت - الخليج أونلاين


تعتزم اللجنة الأولمبية الكويتية مخاطبة الهيئة العامة للرياضة في البلاد، من أجل ضرورة اتخاذ موقف "قانوني وحازم" ضد الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية.

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "القبس" الكويتية، أن توجه "الأولمبية الكويتية" يعود إلى عدم موافقة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية على مشاركة الدولة في الدورة الخامسة من رياضة المرأة الخليجية، التي أقيمت مؤخراً في قطر بمشاركة 4 دول؛ هي الإمارات، والبحرين، وسلطنة عُمان إضافة إلى البلد المستضيف للبطولة.

وأضافت الصحيفة الكويتية أن هناك خلافاً في الرأي داخل اللجنة الأولمبية؛ إذ يصر أحد أعضاء مجلس الإدارة على ضرورة مخاطبة الهيئة العامة في أسرع وقت ممكن، وحثها على "حل" الكيان وفقاً للوائح والقوانين المنظمة؛ لكي تنكون تلك الخطوة انطلاقة جديدة للرياضة النسائية في الكويت.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وأشارت إلى أن عدداً من الأعضاء يقفون ضد هذا التوجه، مطالبين بضرورة مناقشة الأزمة بشكل "مستفيض"، خاصة من الجانب القانوني، قبل اتخاذ قرار بمخاطبة الهيئة؛ وذلك خوفاً من الوقوع في حرج إذا لم تسمح اللوائح المنظمة بذلك.

ولفتت إلى أن أحد أعضاء "الأولمبية الكويتية" ارتأى ضرورة الانتظار حتى تتضح الرؤية حول مصير اللجان المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الهيئات الرياضية، وحتى لا يتم اتخاذ قرارات بشكل عشوائي تكون سبباً في خلق أزمة رياضية جديدة.

وتُعاني الكويت من الإيقاف رياضياً، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية؛ بحجة "التدخل الحكومي" في الشأن الرياضي.

مكة المكرمة