توعد بملاحقة إسرائيل لقتلها 27 رياضياً فلسطينياً

25 رياضياً استشهدوا بالعدوان على غزة

25 رياضياً استشهدوا بالعدوان على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-08-2014 الساعة 00:55
رام الله- الخليج أونلاين


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، جبريل الرجوب، أن اتحاد كرة القدم الفلسطيني سيعمل على محاسبة إسرائيل لقتلها 27 رياضياً فلسطينياً، واستهدافها للمنشآت الرياضية.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس (08/14)، بقرية البيرة قضاء رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، على هامش فعاليات الدورة العربية الأولى للثقافة الرياضية، بحضور مسؤولين رياضيين عرب وأجانب: إنه "سيتم العمل على محاسبة ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين، وتدميرها للمنشآت الرياضية".

وبين أن ذلك سيتم من خلال العمل على إعداد قاعدة بيانات وثقت الاعتداءات بحق الرياضة الفلسطينية، ليتم تقديمها للمنظمات الرياضية في العالم لملاحقة إسرائيل، فضلاً عن توجيه رسالة لمجلس الشباب والرياضة في الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ على أرض فلسطين".

وأكد الرجوب أن "25 رياضياً ارتقوا أثناء العدوان على قطاع غزة، واثنين في الضفة الغربية، بينهم 18 لاعباً، إضافة إلى إصابة 12 آخرين بجروح مختلفة، كما أصيب 238 من العاملين في قطاع الرياضة".

وأضاف أن 30 منشأة رياضية تم تدميرها بشكل كلي أو جزئي ما بين ملعب ونادٍ وصالة رياضية، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن ضمنها تدمير مقر اتحاد كرة القدم الذي شيد مؤخراً بدعم من "فيفا".

وطالب الرجوب مجلس الشباب والرياضة العرب، بوضع خطة للنهوض بالمنشآت الرياضية "وبالإنسان الفلسطيني ليكون مؤهلاً وقادراً على التطور في كل النواحي"، مشيراً إلى أن "المشاركة العربية في الدورة الرياضية الثقافية أمرٌ مهم لبناء جسور التواصل مع العرب، وتأكيدٌ على أن الشعب الفلسطيني ليس وحده وهناك شعب عربي يعمل على إيصال رسالته لكل المحافل الدولية".

وأكد مسؤول الأمانة الفنية في جامعة الدول العربية علي عمر، في المؤتمر الصحفي، أن "كل الأنشطة التي ستقدمها دولة فلسطين للجامعة العربية سيكون لها أولوية على أجندة مجلس الشباب والرياضة".

وتعهد مدير عام الاتحادات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة التونسية مكرم شوشان خلال المؤتمر بأنه "سيكون خير سفير لفلسطين في المحافل الدولية والإقليمية، وسيدعم زيارة الرياضيين العرب إلى فلسطين".

مكة المكرمة