تونس تدعم القطري المهندي لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة

المهندي خلال لقائه وزيرة الشباب والرياضة التونسية

المهندي خلال لقائه وزيرة الشباب والرياضة التونسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-03-2017 الساعة 11:35
تونس - الخليج أونلاين


أعلنت تونس دعمها المطلق لترشيح رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، خليل المهندي، الذي يشغل أيضاً منصب النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، خلال الانتخابات المقبلة، المقرر إقامتها في مدينة دسلدورف الألمانية في شهر مايو/أيار المقبل.

وأكدت وزيرة الشباب والرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، خلال لقائها "المهندي"، وقوف الجامعة التونسية لكرة الطاولة والوزارة، وراء هذا الترشح الذي يشرف العرب جميعاً وليس الشعب القطري فقط.

وتمنت الوزيرة التونسية التوفيق للمهندي للوصول إلى هذا المنصب الرفيع، رغم المنافسة الصعبة مع الألماني توماس فايكرت الرئيس الحالي للاتحاد الدولي، والبلجيكي ميشيل سيف المرشح بقوة للمنافسة على المنصب.

وأضافت: "يربطنا بدولة قطر علاقات كبيرة ويوجد تعاون ثنائي رائع في المجالات كافة"، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات الكبيرة للعبة كرة الطاولة في الوطن العربي، وسبل النهوض بها خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضاً:

"قطري" يفوز برئاسة الاتحاد العربي لكرة الطاولة

من جانبه، قال المهندي: "تحدثنا فيما يخص كرة الطاولة وترشيحي للاتحاد الدولي"، معرباً عن سعادته بنيل دعم تونس لترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطاولة.

وأشار إلى أن "هذا ليس بالأمر الغريب إطلاقاً على الأشقاء في تونس، ويدل على العلاقات الكبيرة التي تربط البلدين"، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهدي؛ كي يكون عند حسن الظن، ويُسهم من خلال منصبه الدولي في تطوير اللعبة والاتحادات العربية.

وكان المهندي قد فاز بمنصب رئيس الاتحاد العربي للعبة، خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً في تونس، على هامش اجتماع الجمعية العمومية؛ وذلك الدورة المقبلة (2017-2020).

وجاء اختيار المهندي لمنصب الرئيس بالتزكية، خلفاً لمحمد الحسيني الذي قرر عدم الترشح لدورة جديدة، في حين لم يتقدم أي مرشح آخر لمنافسة المهندي؛ ليتم إعلان قيادته الاتحاد العربي رسمياً.

مكة المكرمة