ثالث هزيمة عربية.. "النيران الصديقة" تُسقط المغرب أمام إيران

هزيمة قاسية لـ "أسود الأطلس"

هزيمة قاسية لـ "أسود الأطلس"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 18:55
سان بطرسبرغ - الخليج أونلاين


اقتنص المنتخب الإيراني لكرة القدم، الجمعة، فوزاً قاتلاً على حساب نظيره المغربي، في المباراة التي احتضنها ملعب "زينيت أرينا" في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم، التي انطلقت رسمياً الخميس وتستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

وفشل لاعبو منتخب المغرب، الشهير بـ "الأسود الأطلس" في تحويل سيطرتهم على الكرة، التي وصلت نسبتها إلى 63% في الشوط الأول، إلى أهداف في مرمى المنافس الإيراني، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكان قريباً من هزّ الشباك المغربية لولا تألق الحارس منير المحمدي.

وجاءت أخطر الهجمات المغربية في الدقيقة الـ31 عندما انطلق أمين حارث بالكرة وراوغ مدافعي المنتخب الإيراني ثم سدد تسديدة قوية من داخل المنطقة بالقدم اليمنى ولكن تصدى لها ببراعة حارس المنافس.

واستمرت طريقة لعب المنتخبين في الشوط الثاني، والمتمثلة بسيطرة مغربية وهجمات مرتدة إيرانية، وكاد حكيم زياش من وضع منتخب بلاده في المقدمة بتسديدة رائعة تصدى لها الحارس علي بيرانفاند، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وذلك في الدقيقة الـ80.

واضطر الفرنسي هيرفي رينار لإجراء تغيير اضطراري لـ "أسود الأطلس" في الدقيقة الـ72، بالدفع بسفيان مرابط بدلاً من نور الدين أمبراط للإصابة، ثم دفع بعزيز بوهدوز بدلاً من أيوب الكعبي.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً الضائع، باغت الإيرانيون "أسود الأطلس"، بفضل "النيران الصديقة"؛ بعدما سجّل المغربي عزيز بوهدوز برأسه هدفاً خطأً بمرمى فريقه، وسط فرحة كبيرة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وحسرة هائلة للفرنسي هيرفي رينار.

وهذه ثالث هزيمة عربية في مونديال روسيا، بعد السقوط المدوي لمنتخب السعودية أمام روسيا بخماسية نظيفة، فضلاً عن الخسارة القاتلة لـ "الفراعنة" أمام الأوروغواي.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب إيران المجموعة المونديالية الثانية، برصيد 3 نقاط، بينما يحتل المغرب المركز الرابع والأخير بلا نقاط، في حين يحتل منتخبا إسبانيا والبرتغال المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما، بعد تعادلهما المثير بثلاثة لمثلهما في قمة أوروبية أوفت بكل وعودها.

مكة المكرمة