ثبوت تعاطي 3 رياضيات روسيات للمنشطات خلال الأولمبياد

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Qn3pY

روسيا نفت مراراً تورطها في قضايا المنشطات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-07-2018 الساعة 14:25
جنيف - الخليج أونلاين

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية، اليوم الخميس، أنها رفضت ثلاثة طعون تقدمت بها رياضيات روسيات ضد قرارات أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية بعد أن وجدت أنهن مذنبات من خلال انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

وذكر بيان المحكمة أنه ثبتت القرار الذي أصدرته اللجنة الأولمبية الدولية ضد إيكاترينا جنيدنكو، متسابقة الدراجات على المضمار، بإلغاء نتائجها في أولمبياد لندن 2012، وكذلك إلغاء نتائج ماريا أباكوموفا التي نالت فضية رمي الرمح في ذات البطولة، وتاتيانا ليبيديفا صاحبة فضية الوثب الطويل والوثب الثلاثي في دورة بكين الأولمبية.

ولفتت المحكمة إلى أنه "وجدت لجنة تابعة للمحكمة الرياضية أن من تقدمن بالطعن لم يستطعن إثبات أن أساليب الاختبار التي اتبعتها المعامل والتي أدت لظهور نتائج إيجابية للعينات ضد كل واحدة منهن، كانت غير صالحة علمياً وفقاً للمعايير التي يجب تطبيقها".

وأضافت المحكمة الدولية أنها وجدت أدلة على وجود "تلاعب ممنهج لا سابق له" في نظام مكافحة المنشطات، مما أدى لسلسلة من الإيقافات لرياضيين روس.

وسبق أن نفت روسيا التي استعادت بعد ذلك وضعها في الحركة الأولمبية، وجود تعاطٍ للمنشطات، وتعهدت بالعمل مع المؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية للمساعدة في التخلص من تعاطي المواد المحظورة.

مكة المكرمة