جدل واسع حول بيع السعودية بث مباريات "خليجي 22"

شركة إيطالية حصلت على البث الحصري للمباريات

شركة إيطالية حصلت على البث الحصري للمباريات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-08-2014 الساعة 07:56
أبوظبي- الخليج أونلاين


ألقى اتحاد كرة القدم الإماراتي، اللوم على نظيره السعودي، بعد بيعه حقوق ملكية نقل مباريات "خليجي 22" لشركة إيطالية تطالب حالياً القنوات التلفزيونية دفع 4.5 مليون دولار لنقل المباريات، على عكس المتفق عليه بعدم احتكار عملية النقل التلفزيوني.

وقال راشد الزعابي عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم، في تصريحات صحفية: "كنا نشتكي وجود مزايدات سنوية في شأن النقل التلفزيوني لمباريات بطولة الخليج، وكان الرأي الغالب بعدم تشفير مباريات البطولة أو احتكار عملية النقل التلفزيوني لبطولات الخليج لمصلحة قناة محددة دون غيرها، وتحدثنا حول هذا الموضوع في خليجي 21 بالبحرين".

وجدد الزعابي مطلبه بضرورة "الاتفاق على موقف موحد من قبل الاتحادات الخليجية في هذا الخصوص".

وشدد على أنه "لا يجب حرمان أي جمهور متابعة مباريات البطولة، وهناك أكثر من 10 قنوات رياضية خليجية، والمؤكد أنها تسعى لنقل مباريات البطولة، ونتمنى التنسيق الموحد بين رؤساء الاتحادات الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي، حتى تتمكن القنوات الرياضية الخليجية من نقل مباريات بطولات الخليج".

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم منح حقوق نقل مباريات بطولة "خليجي 22" المقررة في الرياض وجدة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إلى شركة إيطالية، نظير مبلغ 38 مليون دولار، ما يمنحها حصرية بث المباريات وبيعها إلى القنوات الرياضية الخليجية المختلفة.

مكة المكرمة