"جزائري" يتربع على عرش "الأغلى" بالدوري البرتغالي

بناءً على تقييم مؤسسة "كي بي إم جي" المختصة في الإحصاءات وتحليل قيمة اللاعبين
الرابط المختصرhttp://cli.re/LKMRq1

قيمة النجم الجزائري السوقية بلغت 28.4 مليون يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-09-2018 الساعة 09:14
لشبونة - الخليج أونلاين

تربع النجم الجزائري لنادي بورتو البرتغالي ياسين براهيمي على عرش "أغلى اللاعبين" في الدوري البرتغالي، ليؤكد أنه "الأفضل" في البطولة على جميع المستويات فردياً ورقمياً ومالياً.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية عن دراسة أجرتها مؤسسة "كي بي إم جي" المختصة في الإحصاءات وتحليل قيمة اللاعبين، أن "براهيمي" يتصدر  قائمة أغلى لاعبي الدوري البرتغالي قيمة.

ويعتمد التصنيف على عوامل عدة أخذتها الدراسة بالحسبان؛ أبرزها إحصاءات اللاعب، وقيمة النادي الذي يلعب فيه، وسن اللاعب، بالإضافة إلى مدة تعاقده مع النادي وإمكانياته وقدراته الفنية.

ووفقاً لتقدير المؤسسة المتخصصة، فإن القيمة السوقية للنجم الجزائري بلغت 28.4 مليون يورو، ليتصدر القائمة المكونة من 10 لاعبين، نصفهم من فريقه بورتو.

وحلّ مهاجم سبورتينغ لشبونة، الهولندي باس دوست، ثانياً بقيمة تصل إلى 25.4 مليون يورو، ثم زميله بورنو فيرنانديز بقيمة 25.1 مليوناً.

وجاء لاعب بورتو أليكس تيليس رابعاً بقيمة 21 مليون يورو، ثم رفاقه في النادي العريق موسى ماريغا، وزادنيلو بيريرا، وفنسنت أبوبكر، وهيكتور هيريرا، كما ضمت القائمة أيضاً لاعبي بنفيكا فرانكو سيرفي وإدواردو سالفيو.

ونظراً لقيمته الفنية فوق "المستطيل الأخضر" والسوقية في الميركاتو، تسعى إدارة النادي البرتغالي جاهدة لتجديد عقد نجمها الأول من أجل الاحتفاظ بخدماته والإبقاء عليه داخل أسوار النادي لأطول فترة زمنية ممكنة، علماً أن عقده الحالي ينتهي صيف العام المقبل.

وفي هذا السياق، أكدت الصحيفة البريطانية أن إدارة بورتو تتأهب لتقديم عرض مالي "مُغرٍ" من أجل إقناع براهيمي بالبقاء وعدم مغادرة "الدراغاو"، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ حيث سيصبح النجم الجزائري وقتها حراً في اختيار وجهته المقبلة في حال لم يتم تجديد تعاقده بطبيعة الحال.

مكة المكرمة